أخبارNews & Politics

قيود على حواجز الضفة وقطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قيود على حواجز الضفة وقطاع غزة بدءًا من الغد وإغلاقها تمامًا خلال عيد الشفوعوت

 الحواجز والمعابر ستكون مغلقة تمامًا خلال عيد الشفوعوت


أعلنت السلطات الاإسرائيلية، مساء الاثنين، عن فرض قيود على معابر وحواجز الضفة الغربية وقطاع غزة بدءًا من الغد الثلاثاء وحتى الأحد، وذلك بالتزامن مع انتهاء عيد الفطر وبداية احتفالات عيد الأسابيع (الشفوعوت) اليهودي. وبحسب ما أوردته السلطات الاسرائيلية فإنّ الحواجز ستكون مغلقة تمامًا خلال عيد الشفوعوت.


صورة توضيحية

وجاء في بيان صادر عن وحدة التنسيق الحكومية بهذا الشأن ما يلي:"
يهودا والسامرة: (الضفة الغربية)
* في يومي الثلاثاء والأربعاء ( 26 و 27 مايو/أيار) ستتاح إمكانية خروج العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل للعمل في مجال الزراعة فقط، حيث سيُسمح بالخروج من كافة المعابر التي تتيح مرور العمال، ما عدا معبر موديعين ومعبر قلقيلية اللذين سيكونان مغلقين.

• في يومي الخميس والجمعة (28 و29 مايو/أيار)، اللذين يصادف فيهما عيد الأسابيع اليهودي، ستكون المعابر مغلقة. وستكون معابر قلنديا، الزيتون وراحيل (300) مفتوحة امام الحالات الإستثنائية فقط، بينما سيتاح الدخول من خلال معابر برطعة والنبي إلياس ونعلين إلى منطقة التماس وأمام دخول العمال للعمل في التجمعات السكانية اليهودية في يهودا والسامرة.

* فيما يتعلق بمعابر البضائع، فسيتم العمل فيها كالمعتاد في يومي الثلاثاء غدًا والأربعاء بعد الغد. أما في يوم الخميس (28/05) فسيتم العمل فيها حتى الساعة 13:30 وستكون مغلقة تمامًا خلال يوم الجمعة.

ملاحظة هامة:

* في يوم الأحد (31/05) يتوقع استئناف حركة تنقل العمال إلى إسرائيل للعمل في كافة القطاعات. وسوف يتم نشر المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذا الأمر لاحقًا على صفحة المنسق.

قطاع غزة:
* لن يطرأ تغيير في نظام نشاط معبر إيرز حيث لن يسمح بالدخول إلا في الحالات الإنسانية الطارئة والمنقذة لل حياة .

* معبر البضائع كيرم شالوم سيكون مفتوحا خلال يومي الثلاثاء والأربعاء كالمعتاد، في حين سيتم العمل فيه خلال يوم الخميس (28/05) بين الساعات 12:00-06:00 فقط."، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الضفة حواجز قطاع غزة