أخبارNews & Politics

كفرقاسم: خطبة عيد الفطر من مسجدي ابي بكر الصديق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كفرقاسم: خطبة وصلاة عيد الفطر من مسجدي ابي بكر الصديق وصلاح الدين


بسب أحوال الجو في الساعات الاخيرة إضطرت لجان المساجد أن تعلن عن إقامة صلاة عيد الفطر داخل المساجد بدلا من الصلاة في الخلاء كما تم الآعلان عنه مسبقاً، على ان تكون صلاة العيد في الملعب الشرقي،  ساحة صلاح الدين ، ساحة المدرسة الثانوية الشاملة ، الا ان الامر تغير في الساعات الأخيرة مع تدهور حالة الطقس وكل مسجد اقام الصلاة بداخلة مع المحافظة على التعليمات . هذا وكان موقع كل العرب قد قام بتغطية خطبة وشعائر صلاة العيد من مسجد ابي بكر الصديق ومسجد صلاح الدين .


اما في مسجد ابي بكر الصديق حيث كان خطيب خطبة العيد الشيخ ابراهيم صرصور الذي قال:" المكرمة الإلهية لعباده ان جعلنا اليوم نحتفل بعيدج الفطر بعد ان اتممنا صيام وقيام شهر رمضان ومن وصل الى هذا فقد نال تلك النعمة والمكرمة. الحمد لله على هذه النعمه، فهناك الكثير من العزيزين علينا لما ينالوا هذه النعمة التي بينا ايدينا وهم الان بين يدي الله عز وجل".

خطيب خطبة العيد في مسجد صلاح الدين كان أمام المسجد الشيخ اشرف عيسى الذي اكد في خطبته على ما يمر به مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني وموجة العنف والجريمة، وقال:" باتت الأخبار تغطي فقط احداث اطلاق النار وجرائم القتل والإعتداء، ليس هذا فحسب بل اصبحت العائلات في بعض البلدان تعتب على بعضها البعض تحت مسميات واسباب تافهة جدا، نسي الناس ان حرمة الإنسان عندالله كحرمة الكعبة"
كما واسهب:" هؤلاء المجرمون اللذين لم يراعوا حرمة لشهر رمضان ولا لرب رمضان كيف سيكون لديهم رحمة في قلوبهم على الناس؟ ما احوجنا ان نرى مجتمعنا يعيش بامن وامان , القلب يعتصر الما على ما يحدث في مجتمعنا العربي، نسأل الله ان يكون هذا اليوم هو محطة انطلاقة الى الامان ووقف العنف. ديننا دين العفو، والسماح".

إقرا ايضا في هذا السياق: