أخبارNews & Politics

غالنت يتسلّم وزارة التربية والتعليم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غالنت يتسلّم وزارة التربية والتعليم من بيرتس: سأكون وزيرا لجميع أولاد اسرائيل

جرت، اليوم الاثنين، مراسم احتفال تبادل وزيري التّربية بين الحاخام رافي بيرس والوزير الجديد يوآف غالنت.


جرت، اليوم الاثنين، مراسم احتفال تبادل وزيري التّربية بين الحاخام رافي بيرس والوزير الجديد يوآف غالنت. وأكّد خلال الاحتفال غالنت:"سأكون وزيرا للتّربية لجميع أولاد اسرائيل من كل الدّيانات ومن كل الأوساط".


بيرتس وغالنت خلال الاحتفالية - קרדיט צילום: שלומי כהן -לע"מ

وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، المتحدث بايم وزارة التّربية  للمجتمع العربي أنّ:"الوزير غالنت قال خلال الاحتفال: "أبدأ وظيفتي اليوم وزيرا للتّربية حاملا رسالة نابعة من شعور بأهميّة وجديّة المهمّة الملقاه على كاهلي والمسؤوليّة الكبيرة التي تحملها هذه الرّسالة. سأكون وزيرا للتّربية لجميع أولاد اسرائيل من كل الدّيانات ومن كل الأوساط . لكل ولد يوجد حق لتلقّي تربية مناسبة للقيم، للثّقافة ولمواكبة العصر الذي نعيش فيه".
الوزير تطرّق لأزمة الكورونا وقال:" أنوي اعادة جهاز التّعليم للعمل بشكل كامل في جميع أنحاء دولة اسرائيل حتّى تتسنّى للأهل العودة للعمل وانعاش الاقتصاد الاسرائيلي".
الوزير شدّد على أهميّة دعم المعلّمات والمعلّمين وقال:" المجتمع الذي يعرف كيف يطوّر معلّميه ومعلّماته وينمّي فيهم الاعتزاز والفخر بالانتماء لهذه المجموعة هو مجتمع يسمح لطلابه بالوصول الى تحصيلات وانجازات أفضل ومستقبل أفضل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اطلاق رصاص بإتجاه منزل في قلنسوة دون وقوع اصابات