أخبارNews & Politics

المنهال يقتحم قرية العراقيب ويقوم باستفزاز أهلها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المنهال يقتحم قرية العراقيب ويقوم باستفزاز أهلها

الناشط عزيز صيّاح الطوري:

وحدة "يوآف" رافقت مفتشي "سلطة أراضي إسرائيل" الذين قاموا بجولة في القرية على ما يبدو لكي يقوموا بهدم عرائش وخيم أهل القرية – بعد أن توقفت أعمال الهدم والتخريب في ظل جائحة الكورونا – حيث تمّ هدم العراقيب للمرة الـ176 يوم 5 آذار الماضي


اشتكى سكان قرية العراقيب في النقب من قيام مفتشي سلطة أراضي إسرائيل (المنهال)، اليوم الاثنين، باقتحام القرية واستفزاز الأهل بعد انقطاع استمر شهرين ونصف تقريبا، وذلك رغم الحرارة الشديدة وصيام رمضان. يأتي ذلك بعد أسبوع من تجديد الأهل للوقفات الاحتجاجية بعد انقطاع استمر شهرين.

وقال الناشط عزيز صيّاح الطوري إنّ وحدة "يوآف" رافقت مفتشي "سلطة أراضي إسرائيل" الذين قاموا بجولة في القرية على ما يبدو لكي يقوموا بهدم عرائش وخيم أهل القرية – بعد أن توقفت أعمال الهدم والتخريب في ظل جائحة الكورونا – حيث تمّ هدم العراقيب للمرة الـ176 يوم 5 آذار الماضي.
وختم قائلا في حديث لمراسل "كل العرب": "لا يهتموا بحرارة الشمس ولا رمضان ولا حتى وباء الكورونا، حيث قاموا بعمليات استفزاز وبدأوا بمساءلة الأهالي عن هويتهم. هم يريدون طردنا من هنا بكل ثمن – ولكن لن نرحل عن أرضنا وأرض آبائنا مهما حصل".

كلمات دلالية