الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

حركة شباب عيلبون تحيي النكبة

العرب
نُشر: 30/10/08 06:55

* حركة شباب عيلبون ترى انه من المهم والضروري ان يعرف شباب البلدة ما جرى لعيلبون عام 1948

* العمل على برامج مستقبلية من اجل وضع خطط لاحياء الذكرى للسنوات القادمة بشكل يليق بمقام الحدث


يصادف هذا الاسبوع الذكرى الستين لمجزرة ونكبة عيلبون عام 1948 التي راح ضحيتها عشرات من شهدائنا والذين قتلوا بدم بارد على يد العصابات الصهيونية، وتم تطهير البلدة من اهلها وتهجيرهم الى الاراضي اللبنانية، ليمضوا بضعة اشهر عراة في اللجوء والتي تلتها عودتهم الى عيلبون الحبيبة.
نحيي هذه الذكرى للتذكير بما عاناه معا اهل قريتنا وشعبنا لنتذكر اننا شعبا واحد وهوية واحدة لا فرق بيننا، نحيي هذه الذكرى لنقول لجيل الشباب احبوا بعضكم بعضا واعملوا على خدمة قريتنا العزيزة والحفاظ عليها.
حركة شباب عيلبون تدعو اهالي عيلبون وجيل الشباب من مختلف الطوائف والحارات للمشاركة في احياء الذكرى الستين لنكبة ومجزرة عيلبون وذلك حسب البرنامج الذي اقرته اللجنة الشعبية في عيلبون وذلك يوم الخميس الموافق 30/10/2008 وفق البرنامج التالي:


صورة من الارشيف

* الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر (16:30): التجمع قرب الجامع بالحي الشرقي والانطلاق بمسيرة لوضع  إكليل من الزهور على ضريح شهداء مجزرة عشيرة المواسي الكائن في المقبرة (الحي الشرقي) ولتلاوة الصلوات على أرواحهم الطيبة.
* الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر (17:30): التجمع في مركز البلد (قرب قاعة العودة) والانطلاق بمسيرة شموع صامتة لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مجزرة عيلبون الكائن في مدخل المقبرة (البلد القديمة) وتلاوة الصلوات على أرواحهم الطيبة.
حركة شباب عيلبون ترى انه من المهم والضروري ان يعرف شباب البلدة ما جرى لعيلبون عام 1948 ومن المهم ان نحيى هذه الذكرى سنويا بشكل لائق من اجل تعزيز الوعي والانتماء للاجيال القادمة ، لذلك على الجميع ان يشارك في المسيرة، وحركة شباب عيلبون سوف تبدأ من السنة على العمل على برامج مستقبلية من اجل وضع خطط لاحياء الذكرى للسنوات القادمة بشكل يليق بمقام الحدث.
حركة شباب عيلبون تدعو جميع الشباب بالالتزام ببرنامج اللجنة الشعبية وعدم الظهر بمظاهر حزبية وانتخابية، كما ونناشد اللجنة الشعبية باشراكنا مستقبلا بتحضير البرنامج لاحياء الذكرى وتنظيمها.

مقالات متعلقة