أخبارNews & Politics

العليا تنظر بإستئناف ضد إعتقال آية خطيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العليا تنظر بإستئناف ضد إعتقال الأسيرة آية خطيب


نظرت المحكمة العليا في القدس، صباح اليوم الاحد، في الإستئناف الذي قدمه طاقم الدفاع على قرار المحكمة المركزية في مدينة حيفا ، على إعتقال الأسيرة آية خطيب حتى الإجراءات القانونية ورفض تحويل خطيب للحبس المنزلي.

ومن جانبه قال المحامي، بدر اغبارية، اننا طلبنا من القاضي في المحكمة العليا اليوم، ان يرجع الملف للمحكمة المركزية في مدينة حيفا، وان يكون تقرير ضابط الأحداث لإطلاق سراح خطيب للحبس المنزلي، وكن النيابة العامة عارضت، وحاليًا ننتظر القرار.


طاقم الدفاع عن الأسيرة اية خطيب

وشارك في المحكمة أقارب الأسيرة، والقيادي الإسلامي د. سليمان أحمد، عضو لجنة الحريات الإستاذ توفيق محمد، وعضو لجنة المتابعة والمحلل السياسي صالح لطفي، بالإضافة الى عدد من النشطاء.

وفي سياق متصل، كانت قد تقدمت النيابة العامة، لائحة اتهام ضد الأسيرة خطيب ابنة عرعرة المثلث، وزعمت المحكمة في ان خطيب جندت أموال لدعم "الإرهاب" وتمريرها الى حركة حماس في غزة.

وتكون خطيب أم لطفلين، وتعمل معالجة في النطق واللغة، وكانت تجمع خطيب التبرعات عن طريق صفحتها في فيسبوك، والتبرع بها للأطفال المرضى من قطاع غزة والضفة في المستشفيات الإسرائيلية، بالإضافة الى ذلك المواكبة الدائمة للحالات الإنسانية ومنها جمع الأموال للعائلات المحتاجة، وطلاب الجامعات.


الأسيرة اية خطيب

إقرا ايضا في هذا السياق: