رياضة وشبابSports

دورتموند يذل غريمه شالكه وهالاند يزور الشباك كالعادة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لم يتأثر بغياب جماهيره.. دورتموند يذل غريمه شالكه وهالاند يزور الشباك كالعادة

 


حقق بو روسيا دورتموند فوزا كاسحا على جاره شالكه برباعية نظيفة في مباراة ديربي الرور بافتتاح الجولة الـ26 من الدوري الألماني على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

وغاب عن تشكيل الفريق الأصفر الأساسي أبرز نجومه الإنجليزي جادون سانشو، بعدما أصيب قبل المبارة، وشارك كبديل فقط في الدقيقة 79.
وخاض دورتموند المباراة في ظروف غير اعتيادية في غياب جماهيره، والتي يتم اعتبارها الأفضل في العالم خاصة المدرج الشمالي "الجدار الأصفر".

وافتتح المهاجم النرويجي المتألق إيرلينج هالاند أهداف دورتوند بعد عرضية منخفضة من ثورجان هازارد في الدقيقة 26، ليقص شريط الأهداف في استئناف الدوري الألماني، قبل أن يحتفل مع زملائه، لكن مع المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي.

ورفع المهاجم النرويجي المطلوب من ريال مدريد رصيده في الدوري الألماني لـ10 أهداف، رغم وصوله لدورتموند في شهر يناير الماضي قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي.

وأضاف البرتغالي رافييل جيريرو الهدف الثاني لدورتموند قبل نهاية الشوط الأول/ن بعد خطأ في إبعاد الكرة من حارس شالكه ماركوس شوبيرت.وواصل دورتموند مده الهجومي في الشوط الثاني، حيث هالاند هجمة مرتدة انتهت عند ثورجان هازارد ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 48.

وتألق هالاند في لقطة جديدة، ليقدم تمريرة حريرية لجيريرو، ليضيف الأخير هدفه الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 63.فوز دورتموند رفع رصيه لـ54 نقطة، ليبتعد عن المتصدر بايرن ميونيخ بنقطة وحيدة، في انتظار مواجهة الفريق البافاري بالغد أمام يونيون برلين.

كلمات دلالية