الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

حلو: تعويض المتضررين في عكا

العرب
نُشر: 31/10/08 15:56

ضمن مساعيها المستمرة في تهدئة الأحداث في عكا بعثت النائبة ناديا حلو بمكتوب مستعجل لوزير المالية روني بار أون مطالبةً إياه  بتعويض السكان الذين تضررت أملاكهم بالكامل. وجاء في مكتوب الحلو هذا استعراضاً للأحداث المشينة بين العرب واليهود في عكا التي شهدنها جميعاً، والتي في صددها هدم العديد من المباني، البيوت وأماكن عمل وحتى أملاك خاصة وسيارات.
وأضافت حلو في رسالتها "أننا كمنتخبي جمهور علينا أن نكبح لغاية مهمة لإرجاع الحياة المشتركة في المدينة وإيجاد الحلول الأمثل لتعويض أصحاب الأملاك المتضررة، وهذا بالإمكان فعله تبعاً لصلاحيات وزارة المالية وصلاحية ما جاء في قانون التعويض لمتضرري عمليات عداوة – 1970". 

وفي حال أن القانون أعلاه لا يغطي غرض التعويض، فعلى وزارة المالية تخصيص ميزانية للتعويض عن الأملاك المتضررة.
وقالت حلو أنه اليوم أصبحت مشكلة تصليح الأضرار هي المشكلة الأسوأ حيث أن الكثير من السكان بقوا مع جرح عميق الذي لأسفنا قد تؤدي إلى تجديد الاضطرابات واندلاع آخر، لهذا الشأن طالبت حلو وزير المالية معالجته الملحة في للأمر.
ويذكر أن النائبة حلو قد بعثت نسخة من رسالتها إلى كل من رئيس حزب العمل ووزير الأمن، السيد ايهود براك ، رئيس لجنة المالية، السيد أفيشاي بروفمان، رئيس لجنة المالية، السيد أوفير بينس وأعضاء حزب العمل.

مقالات متعلقة