أخبارNews & Politics

سالم القريناوي: أعيدوا الطلاب ليستعدوا للبجروت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المفتش سالم القريناوي في رسالة لأهل النقب: أعيدوا طلاب الـ11 والـ12 ليستعدوا للبجروت

المربي سالم القريناوي:

جهّز مديرو المدارس الغرف الدراسية وطواقم المعلمين على أهبة الاستعداد، مع برامج بمجموعات صغيرة للتكثيف المستمر لسد الفجوة في العملية التعليمية

بعد جولاتي الميدانية في المدارس الثانوية في البلدات التي تقع تحت إشرافي، وجدت للأسف الشديد أنّ قسما كبيرا من الأهالي لم يرسل الطلاب الى مقاعد الدراسة

إذا لم ينهِ الطالب التجهيزات لجميع المادة المعدة للامتحان فمن المتوقع ان يفشل (يرسب) الطالب في امتحان البجروت أو أن يغش في الامتحان، وبهذا يجر ذيل الفشل حتى ثلاثة مواعيد لامتحان البجروت - وهذه هي الطامة الكبرى


توجه مفتش وزارة المعارف في النقب ، المربي سالم القريناوي، إلى جمهور الأهالي في النقب عامة، وأهاب بهم بأن يقوموا بإرسال طلاب الحادي عشر والثاني عشر الى المدارس، لتجهيزهم لامتحانات البجروت في المدارس بأسرع وقت".


مفتش وزارة المعارف - المربي سالم القريناوي

وفي نداء للأهالي قال القريناوي: "بعد مضي ما يقارب شهرين لتعطيل الدراسة في المدارس بسبب وباء الكورونا. وبعد أن أزال الله جزءا كبيرا من هذا الوباء في البلاد، قررت الجهات المختصة من وزارة المعارف ووزارة الصحة بالاتفاق مع السلطات ال محلية ، إعادة طلاب الحادي العشر والثاني عشر إلى مقاعد الدراسة منذ يوم الاحد، الموافق 10 أيار، بعد أن زوّدت المدارس بجميع وسائل الوقاية الصحية، حسب معايير وزارة الصحة مع الأخذ بالحسبان الحيطة والحذر".

وتابع قائلا: "لقد جهّز مديرو المدارس الغرف الدراسية وطواقم المعلمين على أهبة الاستعداد، مع برامج بمجموعات صغيرة للتكثيف المستمر لسد الفجوة في العملية التعليمية، وتجهيز طلاب الـ11 والـ12 لامتحانات البجروت التي أصبحت على الأبواب. وبعد جولاتي الميدانية في المدارس الثانوية في البلدات التي تقع تحت إشرافي، وجدت للأسف الشديد أنّ قسما كبيرا من الأهالي لم يرسل الطلاب الى مقاعد الدراسة".

وأردف المفتش على المدارس الثانوية في النقب قائلا: "إنّ أولادنا يتواجدون في المرافق الحياتية كالسوبرماركت، السوق، دور العبادة، الشارع، الديوان (الشق) ويسهرون حتى ساعات متأخرة في شهر رمضان. فكيف يتواجدون في جميع هذه الأماكن والتي هنالك شك في وقايتها الصحية، بينما المدارس التي توفر كل وسائل الوقاية الصحية والتي توفي بالهدف السامي للطلاب بإعدادهم لامتحانات البجروت والتي تقرر مستقبل اولادنا فلذات أكبادنا في المعاهد العليا؟".
وختم محذرا: "إذا لم ينهِ الطالب التجهيزات لجميع المادة المعدة للامتحان فمن المتوقع ان يفشل (يرسب) الطالب في امتحان البجروت أو أن يغش في الامتحان، وبهذا يجر ذيل الفشل حتى ثلاثة مواعيد لامتحان البجروت - وهذه هي الطامة الكبرى. يقول المثل الشعبي "خطبة الأعمى في رقبة المفتح". لذا، قبل ان يدق ناقوس الخطر أهيب بالأهالي بأن يقوموا بإرسال طلاب حوادي عشر وثواني عشر الى التجهيزات لامتحانات البجروت في المدارس بأسرع وقت".

إقرا ايضا في هذا السياق:

بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
424,808
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
424,804
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
424,800
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
318,597
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
318,594
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
212,390
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
106,194
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
318,549
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
424,716
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
106,178
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
106,176
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
212,350
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
106,172
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
106,171
دانتيل الحلقة 20
دانتيل الحلقة 20
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,643
أطرق بابي الحلقة 27
أطرق بابي الحلقة 27
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,640
الوجه الآخر الحلقة 10
الوجه الآخر الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,637
قوت القلوب 2 الحلقة 10
قوت القلوب 2 الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,756
داوِني الحلقة 44
داوِني الحلقة 44
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,754
أطرق بابي الحلقة 26
أطرق بابي الحلقة 26
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,876
شي رات وأميرات القوة 5 الحلقة 11
شي رات وأميرات القوة 5 الحلقة 11
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,500
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 10
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,622
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 4
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,492
حكيم اوغلو الحلقة 17
حكيم اوغلو الحلقة 17
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,616
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 9
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 9
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,871
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 8
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 8
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,870
السد الحلقة 5
السد الحلقة 5
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,607
دانتيل الحلقة 19
دانتيل الحلقة 19
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,736
داوِني الحلقة 43
داوِني الحلقة 43
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,601
الوجه الآخر الحلقة 9
الوجه الآخر الحلقة 9
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,866
شي رات وأميرات القوة 5 الحلقة 10
شي رات وأميرات القوة 5 الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,460
قوت القلوب 2 الحلقة 9
قوت القلوب 2 الحلقة 9
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,728
في السراء و الضراء الحلقة 1
في السراء و الضراء الحلقة 1
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,452
دانتيل الحلقة 18
دانتيل الحلقة 18
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,448
أسفي على شبابي الحلقة 14
أسفي على شبابي الحلقة 14
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,722
دانتيل الحلقة 17
دانتيل الحلقة 17
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,580
الميراث الحلقة 142
الميراث الحلقة 142
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,436
علي رضا الحلقة 1
علي رضا الحلقة 1
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,716
التفاح الحرام 4 الحلقة 1
التفاح الحرام 4 الحلقة 1
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,428
حلم من ورق الحلقة 11
حلم من ورق الحلقة 11
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,712
الحفرة 4 الحلقة 2
الحفرة 4 الحلقة 2
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,710
ابنة السفير الحلقة 19
ابنة السفير الحلقة 19
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,708
قوت القلوب 2 الحلقة 8
قوت القلوب 2 الحلقة 8
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,706
ابنة السفير 2 الحلقة 6
ابنة السفير 2 الحلقة 6
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,556
حلم من ورق الحلقة 10
حلم من ورق الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,553
داوِني الحلقة 42
داوِني الحلقة 42
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,850
ابنة السفير 2 الحلقة 5
ابنة السفير 2 الحلقة 5
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,396
ابنة السفير 2 الحلقة 4
ابنة السفير 2 الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,544
الوجه الآخر الحلقة 8
الوجه الآخر الحلقة 8
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,388
المحارب 4 الحلقة 21
المحارب 4 الحلقة 21
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,692
ماريا ومصطفى الحلقة 2
ماريا ومصطفى الحلقة 2
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,690
أدهم نابلسي - مش عيب
أدهم نابلسي - مش عيب
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,688
الميراث الحلقة 141
الميراث الحلقة 141
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,686
العنقاء الحلقة 10
العنقاء الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,526
حب في العلّية الحلقة 10
حب في العلّية الحلقة 10
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,364
نجمة الشمال الحلقة 31
نجمة الشمال الحلقة 31
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,680
دانتيل الحلقة 16
دانتيل الحلقة 16
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,678
الميراث الحلقة 140
الميراث الحلقة 140
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,514
المنصة الحلقة 7
المنصة الحلقة 7
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,837
داوِني الحلقة 41
داوِني الحلقة 41
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,344
الوجه الآخر الحلقة 7
الوجه الآخر الحلقة 7
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,340
الوجه الآخر الحلقة 6
الوجه الآخر الحلقة 6
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,336
قوت القلوب 2 الحلقة 7
قوت القلوب 2 الحلقة 7
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,833
داوِني الحلقة 40
داوِني الحلقة 40
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,664
قوت القلوب 2 الحلقة 6
قوت القلوب 2 الحلقة 6
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,324
الوجه الآخر الحلقة 5
الوجه الآخر الحلقة 5
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,830
حلم من ورق الحلقة 9
حلم من ورق الحلقة 9
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,487
المنصة الحلقة 6
المنصة الحلقة 6
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,828
بابل الحلقة 11
بابل الحلقة 11
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,654
الغرفة الحمراء الحلقة 2
الغرفة الحمراء الحلقة 2
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,304
الرجل الخطأ الحلقة 11 مترجم
الرجل الخطأ الحلقة 11 مترجم
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,825
حلم من ورق الحلقة 8
حلم من ورق الحلقة 8
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,648
المنصة الحلقة 5
المنصة الحلقة 5
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,823
الرجل الخطأ الحلقة 31 مدبلج
الرجل الخطأ الحلقة 31 مدبلج
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,644
الرجل الخطأ الحلقة 30 مدبلج
الرجل الخطأ الحلقة 30 مدبلج
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,463
الرجل الخطأ الحلقة 29 مدبلج
الرجل الخطأ الحلقة 29 مدبلج
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,640
حياة جديدة الحلقة 2
حياة جديدة الحلقة 2
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,638
Im Thinking of Ending Things
Im Thinking of Ending Things
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,454
أطرق بابي الحلقة 25
أطرق بابي الحلقة 25
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,268
الميراث الحلقة 139
الميراث الحلقة 139
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,816
القانون الحلقة 3
القانون الحلقة 3
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,815
أسفي على شبابي الحلقة 13
أسفي على شبابي الحلقة 13
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,256
أطرق بابي الحلقة 24
أطرق بابي الحلقة 24
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,439
دانتيل الحلقة 15
دانتيل الحلقة 15
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
435,248
انت اطرق بابي الحلقة 9
انت اطرق بابي الحلقة 9
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,622
أطرق بابي الحلقة 23
أطرق بابي الحلقة 23
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,810
داوِني الحلقة 39
داوِني الحلقة 39
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,427
قوت القلوب 2 الحلقة 5
قوت القلوب 2 الحلقة 5
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,424
The Owners
The Owners
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,614
المحارب 4 الحلقة 21 اعلان
المحارب 4 الحلقة 21 اعلان
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
326,418
حكيم اوغلو الحلقة 16
حكيم اوغلو الحلقة 16
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
108,805
عودة ريا وسكينة
عودة ريا وسكينة
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,608
المنصة الحلقة 4
المنصة الحلقة 4
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,606
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 3
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 3
الجمعة ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٠
217,604