أخبارNews & Politics

القدس: اعلان الاضراب في خط الحافلات التابع لشركة ايجيد بعد الاعتداء على سائق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: اعلان الاضراب في خط الحافلات التابع لشركة ايجيد بعد الاعتداء على سائق

 


اعلنت نقابة عمال المواصلات في الهستدروت ولجنة العاملين في شركة ايجد عن الاضراب عن العمل في خط الباص رقم 44 في القدس الذي يعمل في منطقة بسجات زئيف حيث سيكون اضراب خط الحافلات المذكور ما بين الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة.
تأتي هذه الخطوة احتجاجا على الاعتداء العنيف والسافر الذي تعرض له سائق الحافلة يوم الاربعاء الاخير من قبل احد المسافرين الذي اطلق كلبه للهجوم على السائق بعد ان قام الاخير بممارسة عمله وطلب من صاحب الكلب وضع اللجام من منطلق مسؤوليته في توفير الحماية لسائر المسافرين في الحافلة.
وقال رئيس نقابة عمال المواصلات آفي إدري ، مساء اليوم: "كما كنا في الماضي ، في كل مرة يتعرض فيها سائق للهجوم ، نقوم بتعطيل الخط دون أي تردد ولن نمر بصمت على هذا الاعتداء السافر ايضا وعلى أي اعتداء كان. حتى الآن ، أثمرت تحذيراتنا ونشاطنا في هذا المجال، حيث ستعمل وزارة المواصلات، بالتعاون مع وزارة المالية ، على فصل المنطقة المخصصة للسائق عن منطقة الركاب بواسطة حاجز. والى ان يتم تركيب هذه الحواجز ، نوصي جميع الركاب بالتفكير مرتين قبل المغامرة ومهاجمة السائقين الذين يخدمون الجمهور ويقومون بالعمل من أجلهم ".

كلمات دلالية