رياضة وشبابSports

الدوري الألماني يعود في 16 مايو/ أيّار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد توقف طويل بسبب تفشّي كورونا: الدوري الألماني يعود في 16 مايو/ أيّار

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، في بيان، يوم الخميس، أن الموسم الكروي في البلاد سيستأنف يوم السبت 16 مايو/ أيّار

وجاء القرار بعدما استأنفت الفرق الألمانية تدريباتها منذ منتصف أبريل الماضي، تحت قواعد صارمة للتباعد الاجتماعي


أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، في بيان، يوم الخميس، أن الموسم الكروي في البلاد سيستأنف يوم السبت 16 مايو/ أيّار الجاري، لتعود منافسات "البوندسليغا"، بعد توقف لأكثر من شهرين.


لاعبو بايرن ميونخ يعودون للتدريبات الجماعية اليوم - رويترز

وستنطلق الجولة 26 من "البوندسليغا" يوم السبت، بتسع مواجهات، أبرزها "ديربي" بو روسيا دورتموند وشالكة، ورحلة بايرن ميونيخ إلى يونيون برلين. وكانت الحكومة الألمانية قد وافقت لرابطة الدوري المحلي لكرة القدم، على استئناف المباريات من دون جمهور بدءا من منتصف مايو الحالي، بعد توقفها بسبب فيروس كورونا المستجد.
وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل: "يمكن استئناف البوندسليغا في النصف الثاني من مايو مع احترام القواعد الصحية التي تم التوافق عليها"، وذلك في أعقاب اجتماع مع مسؤولي ال مقاطع ات ال محلية الـ16.

وجاء القرار بعدما استأنفت الفرق الألمانية تدريباتها منذ منتصف أبريل الماضي، تحت قواعد صارمة للتباعد الاجتماعي. كما يأتي ذلك أيضا بعد إعلان رابطة الكرة الألمانية للمحترفين، عن خضوع 1724 لاعبا في 36 ناديا بالدرجات المختلفة الأولى والثانية لاختبارات فيروس كورونا، وكذلك الإعلان عن إصابة 10 لاعبين بالفيروس.

وبذلك، ستصبح ألمانيا الأولى بين البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، تستأنف منافسات اللعبة المتوقفة منذ منتصف مارس الماضي بسبب وباء كوفيد 19.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصرع شاب (25 عامًا) غرقا في أحد شواطئ تل أبيب