أخبارNews & Politics

إتهام 3 شبان من كسرى سميع والرامة بإبتزاز مقاولين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
22

حيفا
غائم جزئي
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غائم جزئي
22

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام 3 شبان من كسرى سميع والرامة بتهديد وإبتزاز مقاولين بعشرات ملايين الشواقل

قدمّت النيابة العامة، لواء حيفا، للمحكمة العليا في المدينة، لائحة إتهام ضد 3 شبان، واحد من من كسرى سميع واثنين من الرامة، وذلك بتهمة الإنضمام لمنظمة معادي


قدمّت النيابة العامة، لواء حيفا ، للمحكمة العليا في المدينة، لائحة إتهام ضد 3 شبان، واحد من من كسرى سميع واثنين من الرامة، وذلك بتهمة الإنضمام لمنظمة معادية، بتهمة سرقة مقاولين بالتهديد، أحدهما من كسرى والآخر من قرية يانوح-، حيث، وذلك بمناقصة تخص (إنشاء مركز تراث الدروز)، ووفقا للتهديدات، التي تفوه بها المتهمين، أنّ "المناقصة تخص المنظمة"، جدير بالذكر أنّ هذه المناقصة، تُقدر بعشرات ملايين الشواقل".

هذا، ووصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: "الشرطة تكشف عملية إبتزاز مقاولين بمبلغ عشرات الملايين من الشواقل في اطار عمل تنظيم اجرامي. شرطة لواء الشمال تنجح بفك خيوط ملف إبتزاز وتهديد لموظفين عموميين ومقاولين من القطاع الخاص في مجال مشاريع البناء والبنية التحتية بقيمة عشرات الملايين من الشواقل (26-31 مليون شيقل لكل مشروع).
مع الإنتهاء من التحقيق، قدمت يوم الجمعة الأخير 01.05.2020 النيابة العامة لواء حيفا لائحة إتهام وطلب توقيف حتى الإنتهاء من الإجراءات القانونية ضد ثلاثة مشتبهين الذين تم توقيفهم يوم 30.03.2020 مباشرة بعد إشتراكهم في جولة مقاولين في اطار مناقصة لبناء حي للجنود المسرحين في قرية كسرى" بحسب البيان.

وأضاف البيان: "أجرت الشرطة خلال الأشهر الأخيرة تحقيق معمق إستخدمت خلاله شتى وأفضل الوسائل المتاحة لها بهدف منع جهات إجرامية الإستيلاء من خلال التهديد على مناقصات حكومية في الأماكن العامة بما يشمل بناء "مركز التراث الدرزي في اسرائيل المخطط في قرية يانوح جث" والذي يتم بناؤه في اطار قرار وزاري.
في اطار التحقيق نجحت الشرطة في رصد ثلاثة مشتبهين من سكان الرامة وكسرى-سميع الذين الذين أوضحوا علناً امام العشرات من الحضور في عدة جولات للمقاولين بقولهم "لا تقدموا على المناقصة لانها معدة لعائلة معروفة" ، وبذلك قاموا بنقل رسالة مباشرة ومهددة للامتناع عن المشاركة في المناقصة الحكومية المقترحة.
من بين المُهَددين اصحاب وظائف حكومية وموظفين في السلطات ال محلية من الشمال، في اطار التحقيق قام محققو الشرطة بجمع أكثر من 80 إفادة لشهاد الذين تم إبتزازهم" بحسب البيان.

وأردف البيان: "ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها لمكافحة التنظيمات الإجرامية وترى ببالغ الخطورة كل محاولة لمنظمة جنائية التأثير على عمل المؤسسات الحكومية واصحاب المناصب بهدف سرقة أموال الجمهور. ستقوم شرطة اسرائيل بإحباط كل محاولة لجهات إجرامية لدخول الحكم المحلي من أجل توفير المجال لرؤساء السلطات بالقيام بواجبهم وادارة شؤون البلديات والمجالس بشكل طبيعي ونزيه. الشرطة تناشد كل من تعرض للإبتزاز أو لمحاولة الإبتزاز بإبلاغ الشرطة على الفور" إلى هنا نص البيان.

كلمات دلالية
أم الفحم: إنفجار وإصابة بالغة الخطورة