منبر العربHyde Park

من أنت يا كورونا؟/ لينة بلال أبو حسَّان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

من أنت يا كورونا؟ - قصَّة للأطفال/ تأليف: لينة بلال أبو حسَّان

صدور قصَّة صوتيَّة للأطفال، للمؤلِّفة لينة بلال أبو حسَّان/ ترشيحا - بصوت الأديبة بوران عاصلة


صدور قصَّة صوتيَّة للأطفال، للمؤلِّفة لينة بلال أبو حسَّان/ ترشيحا - بصوت الأديبة بوران عاصلة/ رسومات لونا غرزوزي/ مونتاج مجد كمال خطيب.
تقول المؤلِّفة عن القصَّة: "كوننا نمرُّ في مرحلة غير مسبوقة وعصيبة جدًّا "عصر الكورونا" الَّتي تبثُّ فينا القلق والخوف من جانب وتؤثِّر على أطفالنا، من عدَّة نواح: نفسيَّة، عاطفيَّة، وسلوكيَّة، فيجد الأطفال صعوبة كبيرة في وعي وفهم ماذا يحدث في أزمة الكورونا.
ووجدت أَنَّهُ من الضَّروريِّ والهامِّ جدًّا أن نقوم بشرح ما يدور حولهم ونقله بالصُّورة الحقيقيَّة دون تهويل أو تقليل شأن، حتَّى نخفِّض مستوى توتُّرهم ونجعل الصُّور الذِّهنيَّة والأفكار غير العقلانيَّة الَّتي تدور في أذهانهم تتغيَّر وتصبح أكثر منطقيَّة، حتَّى يشعروا بالأمان والاطمئنان في هذا العالم الكبير المليء بالتَّحدِّيات.
تدور أحداث القصَّة بين أمٍّ وطفلها يتفاجآن كلاهما بالعطلة غير المتوقَّعة، وتحدث للطِّفل حالة من الهلع بعد سماع اسم كورونا، ويرى ردود فعل والدته على الموضوع، عندما تلاحظ الأمُّ ذلك، تقوم بشرح موضوع الكورونا وتأثيرها على العالم، وكيفيَّة التَّغلُّب عليها بأسلوب سلس، وطريقة تلائم وعي الطِّفل وإدراكة وخبرته، حتَّى يشعر بالطُّمأنينة والسَّلام".
وتضيف المؤلِّفة حول القصَّة "القصَّة هديَّة مجَّانيَّة أقدِّمها لأطفال بلادي وأطفال الوطن العربي، ولكلِّ طفل عربي حيثما كان على ظهر كوكبنا الرَّائع، يمكن تنزيل القصَّة عبر الرَّابط التَّالي".

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com  

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا يتصاعد من جديد| عدد المصابين 2272