الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

المالكي: هناك خطوط حمراء بالرياضة

العرب
نُشر: 30/10/08 06:55

رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي:

* ليس مسموحا احتكار الرياضة العراقية من قبل اي جهة سواء كانت داخلية ام خارجية

* اغلب ما نعاني منه من مشاكل في القطاع الرياضي هو من موروثات النظام السابق

* سنزيد من التخصيصات المالية لقطاع الرياضة لكننا نريد من وزارة الشباب والرياضة ان تضع آليات مناسبة لعملية النهوض


اكد رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ان هناك خطوطا حمراء في الرياضة يجب عدم تجاوزها وهي "لا طائفية ولا عنصرية ولا تسييس" وانه ليس مسموحا احتكار الرياضة العراقية من قبل اي جهة سواء كانت داخلية ام خارجية. وقال المالكي خلال لقاء مع عدد من رؤوساءالاتحادات الرياضية والاندية والاكاديميين بحضور وزيرالشباب والرياضة جاسم محمد جعفران "الرياضة محبة وثقافة وسلام وتساعدنا في تكريس معاني الوحدة الوطنية وهناك خطوط حمراء يجب عدم تجاوزها في الحركة الرياضية وهي لا طائفية ولا عنصرية ولا تسييس".


المالكي: لا طائفية ولا عنصرية ولا تسييس

واضاف "لن نسمح لاي جهة تريد احتكار الرياضة العراقية لصالحها سواء كانت داخلية ام خارجية". وأشار المالكي الى ضرورة سن القوانين الخاصة بتطوير الرياضة العراقية بصورة تتناسب مع القوانين الرياضية الدولية داعيا لإجراء الإنتخابات الرياضية على أسس ديموقراطية نزيهة لقطع الطريق على من يحاول عرقلة المسيرة الرياضية في البلاد.
ودعا رئيس الحكومة العراقية وزارة الشباب والرياضة لان تضع آليات مناسبة لعملية النهوض الرياضي مؤكدا "سنزيد من التخصيصات المالية لقطاع الرياضة لكننا نريد من وزارة الشباب والرياضة ان تضع آليات مناسبة لعملية النهوض والتطور".
واضاف "ان اغلب ما نعاني منه من مشاكل في القطاع الرياضي هو من موروثات النظام السابق ونحن لا نريد العودة الى الاساليب التي كان ينتهجها هذا النظام لكي لا نفشل في تربية ابنائنا".

مقالات متعلقة

Got