كوكتيلCocktail

معلومات غريبة عن القطط.. تابعوا معنا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

معلومات غريبة عن القطط.. تابعوا معنا!

مجموعة منوّعة من الحقائق العلمية والغريبة حول القطط يقدّمها لكم العرب.كوم! تابعوا معنا...

 بعض القطط تكره العناق، إذ قد يصيبها بالتوتر، ولهذا تكون أقل توترًا عندما تعيش مع مالك يملك أكثر من قطة


موقع العرب.كوم يقدّم لكم مجموعة منوّعة من الحقائق العلمية والغريبة حول القطط، والتي قد تحمل أخبارًا سيئة بعض الشيء لمحبي هذه الحيوانات الظريفة واللطيفة! تابعوا معنا...


صورة توضيحية

- حبك للقطط قد يجعلك عرضة لسخرية المجتمع، خصوصًا في حال كنت سيدة وكنت تملكين أكثر من قطتين. 

- تستطيع القطط سماعك عند مناداتها وتمييز صوتك عن الغريب، ولكنها لن تمتثل لطلباتك. فالقطط تاريخيًا لم تتطور لتصبح أليفة بشكل كافٍ.

- تجعلك القطة تنظف مخلفاتها الضارة، والتي قد تحتوي على طفيليات الـtoxoplasma gondii التي قد تسبب داء المقوسات (toxoplasmosis).

- إن احتكاك القط بك لا يشير إلى أنه يستلطفك، فهو يقوم عبر الاحتكاك الجسدي بوضع رائحته عليك، وبالتالي إخبار باقي القطط بأن هذه الأرض له.

- بعض القطط تكره العناق، إذ قد يصيبها بالتوتر، ولهذا تكون أقل توترًا عندما تعيش مع مالك يملك أكثر من قطة، بحيث تتشارك هذا العبء مع قطط أخرى.

- قد يعبر لك القط عن ترحيبه عبر التحديق بك، والطرف بعينيه ببطء (قبلة القطط)، قد لا تنتبه للأمر أساسًا، ولكن كن حذرًا، فإن كانت نظرته عميقة ولم يطرف بعينيه فهذا يشير إلى عدم ترحيبه بك. 

- في حال مت وحدك مع قطك، فهو لن يتردد في أكلك: يطلق على هذه الظاهرة اسم «افتراس ما بعد الموت»، ففي حالة ال وفاة المفاجئة لمالكيها وعدم وجود من يقوم بإطعام الحيوانات، قد تنتظر الكلاب لعدة أيام بينما القطط قد تنتظر ليوم واحد أو اثنين فقط. 

- قطك غير الاجتماعي ليس أكثر الحيوانات ذكاءً في المنزل:  سلوك الكلاب الاجتماعي يجعلها أكثر ذكاءً، حيث أنها طورت أدمغة أكبر للتأقلم مع متطلبات البيئة الاجتماعية، بعكس القطط التي تفضل العزلة، وبالتالي لم يتطور دماغها مع الوقت بسرعة كافية. 

- القطط تستخدم خرخرتها للتحكم بك: إن قطك يعرف تحديدًا ما يفعله عندما يقوم بهذا الصوت المزعج من الخرخرة الممزوج بصرخة عالية تشبه صراخ وبكاء أطفال البشر. فبحسب دراسةـ تقوم القطط بتضخيم وتهويل صرختها للحصول على ما تريده من مالكها، بالعادة يكون ذلك: الطعام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القطط حقائق معلومات
كورونا يتصاعد من جديد| عدد المصابين 2272