جامعات / مدارسStudents

المربي كمال خلايلة: عودة المدارس باتت قريبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| المربي كمال خلايلة: عودة الطلاب للمدارس باتت قريبة وستتم بشكل تدريجي

المربي كمال خلايلة - مدير مدرسة ابن سينا الابتدائية في سخنين وعضو إدارة نقابة المعلمين:

 نقابة المعلمين لا ترفض تعويض الأيام التي خسرها الطلاب في ازمة الكورونا خلال العطلة الصيفية وهي على استعداد لذلك ولكن بأن تكون هذه الأيام مدفوعة الاجر وليست بشكل مجاني

هنالك احتمالات كبيرة بأن يعود جزء من طلاب المدارس الى مقاعد الدراسة ابتداء من 3-5-20


ضمن التسهيلات التي اقرتها الحكومة بخصوص ازمة كورونا، كانت عودة الطواقم الإدارية في المدارس للعمل، منهم مدير المدرسة ونائبه والسكرتارية. عن هذه التسهيلات وعن موضوع تقصير العطلة الصيفية ورفض نقابة المعلمين للاقتراح الحكومي بتمديد فترة التعليم على حساب المعلمين، التقينا المربي كمال خلايلة، مدير مدرسة ابن سينا الابتدائية في سخنين وعضو إدارة نقابة المعلمين.


المربي كمال خلايلة 

المربي خلايلة قال:"من المهم أن نوضح بأنّ نقابة المعلمين لا ترفض تعويض الأيام التي خسرها الطلاب في ازمة الكورونا خلال العطلة الصيفية وهي على استعداد لذلك ولكن بأن تكون هذه الأيام مدفوعة الاجر وليست بشكل مجاني".
وتابع خلايلة:"خلال ازمة الكورونا عمل المعلمون بمنظومة التعليم عن بعد وقام المعلمون بتقديم خدماتهم على اكمل وجه، وتم الاتفاق بين وزارة المالية ونقابة المعلمين على تعليم 9 أيام في شهر تموز، مع بداية العطلة الصيفية بالإضافة الى يومين في السنة القادمة، والاقتراح الذي تتقدم به نقابة المعلمين هو استمرار التعليم خلال العطلة الصيفية بمنظومة المدرسة الصيفية ".
وعن منظومة التعلم عن بعد ونجاعتها، قال خلايلة :" منظومة التعلم عن بعد اثبتت نجاعتها خلال ازمة الكورونا، وعلى الرغم من وجود بعض المشاكل والنواقص الا انها تفي بالغرض في مثل هذه الظروف القاسية. يجب علينا اخذ العبر والدروس من هذه التجربة، لكي نكون جاهزين بشكل افضل للتعامل مع حالات الطوارئ في المستقبل ".
وعن عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة، قال خلايلة:"هنالك احتمالات كبيرة بأن يعود جزء من طلاب المدارس الى مقاعد الدراسة ابتداء من 3-5-20، والحديث هنا عن رياض الأطفال والبساتين وصفوف 1-3 الابتدائية، ومن ثم عودة تدريجية قريبة لباقي الطلاب مع بعض التعليمات والارشادات من قبل وزارة الصحة والتي يجب العمل بموجبها". 

إقرا ايضا في هذا السياق: