الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

اختتام فعاليات شهر المسن في كفر قرع

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 28/10/08 12:31

* فعاليات مشتركة للأجداد والأحفاد هدفت لزيادة المعرفة لدى الشباب حول الحضارة والتاريخ والعادات والتقاليد العربية


شهدت قرية كفر قرع على مدار هذا الشهر اوكتوبر 2008، سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي أقيمت خصيصا للمسنين، في نادي المسنين وفي مختلف المؤسسات التعليمية والجماهيرية والمدارس، وذلك على شرف شهر المسن العالمي.
واشتملت الفعاليات والنشاطات على برامج توعية وتثقيف وإرشاد ووقاية وفحوصات للمسنين، خاصة في مجالات الصحة والطب، إضافة إلى برامج وفعاليات واحتفالات ترفيهية، وفعاليات مشتركة للأجداد والأحفاد والتي احتضنتها مدارس القرية، والتي هدفت إلى زيادة المعرفة والدراية لدى الجيل الجديد من الشباب حول الحضارة والتاريخ والعادات والتقاليد العربية العريقة.



واختتمت الفعاليات بيوم ترفيهي، أقيم في طبريا في منتج دجانيه، شارك فيه المئات من المسنين والمسنات، وتضمن برنامج حافل وحفل اختتامي تولى عرافته العامل الاجتماعي نبيل مدلج مركز مشاريع المسنين في قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس، فاستهله بتقديم لمحة شاملة عن شهر المسن العالمي، وعن فعالياته الخاصة في قرية كفر قرع.
وقدم زهير يحيى رئيس المجلس المحلي كفرقرع خلال كلمته تهانيه باسمه وباسم جميع اهالي القرية لجميع مسني ومسنات كفرقرع متمنيا لهم مزيد من الصحة والحياة الهنيئة والمديدة,وقال:" المسنين أغلى ما نملك، فعلينا تقديم كل ما نستطيع للعمل على تطوير ودعم مكانة المسنين والمسنات في المجتمع القرعاوي. بدورنا عملنا على إيجاد وتوفير كل الخدمات والأطر المناسبة لخدمة المسنين،مشيرا الى ان المجلس المحلي انهى مؤخرا مشروع بناء المرحلة الثانية من بيت المسنين والذي يهدف الى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لجمهور المسنين في مختلف مجالات ونواحي الحياة".



وقال عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس:" قسم الرفاه  وبالتعاون مع المجلس ومختلف الاطر والجمعات الفاعلة في مجال خدمات المسنين يعمل دائما على توفير أفضل وأحسن الخدمات لقطاع المسنين في كفر قرع، وبالرغم من شح الميزانيات والموارد إلا إن قسم الرفاه الاجتماعي، يهتم بتنظيم ورعاية سلسلة من فعاليات ونشاطات التوعية والتثقيف لقطاع المسنين".
وقال حسن زيدان يحيى رئيس نادي المسنين:"  نثمن ونقدر عاليا المبادرات والدعم الكبير الذي يقدمه لنا المجلس وكل الجهات المسؤولة في القرية، ونشعر بقيمة كبيرة عبر الاحتفال بنا، إن قطاع المسنين بأمس الحاجة إلى مثل هذه الفعاليات والرحلات واللقاءات".



من جانبه اعرب الحاج حسن نعمان ابوعطا سكرتير جمعية شيوخ وطموح كفرقرع عن سعادته وفرحاته بنجاح فعاليات شهر المسن العالمي مؤكدا الى ان مثل هذه الفعاليات والنشاطات تساهم في اندماج جمهور المسنين في الحياة الاجتماعية والعمل الجماهيري داخل المجتمع ,وقدم شكره وتقديره باسمه وباسم جميع المشاركين في يوم الترفيهي للمجلس المحلي وكل من عمل وساهم لانجاح هذه الفعالية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY