اسواق العربEconomy

هبوعليم وأمانينا يقدمون 350 رزمة غذائية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بنك هبوعليم وجمعية أمانينا يقدمون 350 رزمة غذائية بمناسبة عيد الفصح المجيد


بمناسبة الفصح المجيد، قام وفد من بنك هبوعليم وجمعية امانينا متمثلة بالسيد نبيل توتري مدير الفعاليات في المجتمع العربي في البنك، السيد أحمد مهنا، مدير جمعية أمانينا والسيد سلام شرقية رئيس الجمعية في زيارة معايدة لرؤساء الطوائف المسيحية بمناسبة عيد الفصح.


بداية قاموا بزيارة مطرانية الروم الكاثوليك حيث كان في استقبالهم سيادة المطران يوسف متى متروبوليت عكا و حيفا و الناصرة وسائر الجليل والاب سمعان جرايسي كاهن رعية الروم الكاثوليك في الناصرة، وزيارة المونسينيور حنا كلداني، النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، وكذلك مطرانية الروم الارثوذكس حيث كان في استقبالهم سيادة المطران كيريوس كرياكوس مطران الناصرة وسائر الجليل للروم الارثوذكس والمحامي بسيم عصفور رئيس مجلس الطائفة الارثوذكسية- الناصرة وقدس الاب سمعان بجالي.

وقدم الوفد للمطارنه 300 طرد غذائي لتوزيعها على العائلات المستورة في انحاء البلاد لمساعدتهم في هذه الايام الصعبة بالاحتفال بعيد الفصح المجيد متمنين لجميع المحتفلين عيد فصح مجيد.

بعدها قام الوفد بتقديم 50 رزمة غذائية اضافية لجمعية انماء برئاسة السيد عماد بدرة لتوزيعها على العائلات المستورة في الناصرة.

ويأتي هذا العمل الخيري من بنك هبوعليم وجمعية امانينا ضمن التعاون المستمر بينهما حيث تدير الجمعية والبنك صندوق منح دراسية يقدم 50 منحة دراسية سنوية ويقدم في هذه الايام 1500رزمة غذائية للعائلات المستورة بمناسبة الاعياد كان بدايتها للطوائف المسيحية وستستمر في الأسبوع القادم في الطائفة الدرزية بمناسبة حلول عيد النبي شعيب عليه السلام وبعدها سيتم الدعم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

السيد نبيل توتري، مدير الفعاليات للمجتمع العربي في بنك هبوعليم قال:" بادر قسم الفعاليات الاجتماعيه بالبنك بسلسلة خطوات تهدف لتوفير الدعم والعون بهذه الفترة، خاصة للمجتمع العربي تزامنا مع الأعياد وفي ظل الظروف الصعبة في أيام الكورونا، نتعاون مع جمعية أمانينا على تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال توفير كل مستلزمات الغذاء والمؤونة للعائلات المستورة، ونحن نتمنى للجميع الصحة والسلام عسى ان تعود الأعياد في ظروف افضل."

أحمد مهنا، مدير جمعية أمانينا:" نعمل هذه الأيام العصيبة على الوصول الى أكبر عدد ممكن من المساعدات والدعم للعائلات العربية، خاصة في أيام الأعياد والتي يكثر بها أيام الخير، نحن في أمانينا نتمنى فصح مجيد وقد عاد العيد وقد زالت الغيمة وعادت بهجة الأعياد وفرحه".

المنسينيور حنا كلداني ارسل رسالة شكر كتب فيها :"لقد رصدت في هذه الزيارة روافع المحبة ومفاصل الخير والاهتمام في الشأن العام، ولاسيما مساعدة الأسر المحتاجة في البلاد في ضوء جائحة كورونا بين بنك هبوعليم وجمعية أمانينا. إن احدى مقاييس تقدم الأمم هي القدرة على العمل التطوعي والتناغم بين عالم الصيرفة والمال والعمل الخيري الإنساني فيغدو المال قدرة خيرية بيد الشباب الواعي لخدمة المجتمع وخصوصا الشرائح الضعيفة فيه".
ع.ع.

إقرا ايضا في هذا السياق: