الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

الجامعة الأمريكية تتفق مع مدار

العرب
نُشر: 27/10/08 16:06

قامت الجامعة العربية الأمريكية والمركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار" بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك، تهدف إلى تسهيل وتطوير طرق الاستفادة بين الطرفين من المصادر والموارد التي يوفرونها لما له فائدة مشتركة.
وسبق حفل التوقيع على الاتفاقية عقد اجتماع بين الطرفين شارك فيه الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، والدكتور أمين دواس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور زكي صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور حماد حسين عميد شؤون الطلبة، ومحمد سباعنة مدير العلاقات الدولية والعامة، ومن مدار الدكتور مفيد قسوم مدير عام المركز، ومهاد عواد منسقة العلاقات العامة.



رحب الدكتور صالح في بداية الاجتماع بالضيوف، معبراً عن إعجابه وتقديره للأعمال والجهود التي يبذلها المركز لتوسيع مدارك ومفاهيم المواطن الفلسطيني والعربي بشكل عام، ومحاولة ايصال المعلومة إلى القيادات الرسمية من أجل مساعدتهم في اتخاذ القرار.
ونوه الدكتور صالح إلى أنه لا يوجد بديل عن التنور والبحث والإلمام والتخصص حتى لا نبقى نتحدث بعمومية، بل نتحدث بخصوصية وتفصيل، بناء على المعلومات الواضحة والمؤكدة.
وقال الدكتور صالح أنه يشرفنا في الجامعة العربية الأمريكية أن نكون في شراكة مع مركز مدار، فنحن نعتقد أن الشراكة كقيمة وتوجه إداري سمة مهمة في إدارة المؤسسات الحديثة، اضافة الى القيمة الكبيرة التي يضيفها لطلبة الجامعة، حتى يتمكنوا من التمتع بسمات ومهارات بعيدة عن صلب التخصصات الأكاديمية، ليمتلكوا مهارات قيادية وتوسيع مداركهم في كافة الاتجاهات، ليصبحوا بعد التخرج على دراية كاملة بوطنهم، من أجل المشاركة بفاعلية بعملية بناء الوطن.
من جانبه عبر الدكتور مفيد قسوم عن اعتزازه بالجامعة العربية الأمريكية التي تمثل صرحاً علمياً أكاديمياً يفتخر به كل الفلسطينيين، قائلاً أن هذا ما يثبتنا على أرضنا، من خلال الاهتمام بالانسان وانجازاته على الأرض، وأشار الدكتور قسوم الى أن المركز وضع هدفاً للتعامل مع كل المؤسسات لسد الثغرة الواقعة في تحليل الواقع الاسرائيلي من قبل العرب والفلسطينيين، إذ لا يجب أن ننظر الى اسرائيل من القشور، بل يجب أن ننظر اليها ونحللها من الداخل، وأن لا ننخدع بالصورة التي يحاولوا هم ايصالها الينا.



وقال الدكتور قسوم أيضاً، أن المركز ينظر الى هذه الاتفاقية كانجاز كبير في مجال بناء الشراكات وتعزيز العلاقات مع المؤسسات الفلسطينية، حيث أننا نحاول أن نصل ونتعاون مع كل المؤسسات في كافة المحافظات، كما قدم شكره لادارة الجامعة على الجهود التي بذلوها حتى ترى هذه الاتفاقية النور.
وبعد انتهاء الاجتماع قام كل من الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، والدكتور مفيد قسوم مدير المركز بالتوقيع على الاتفاقية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY