أخبارNews & Politics

هنية: لدينا اسرى من اسرائيل ومستعدون للمفاوضات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هنية: لدينا 4 اسرى من الجنود الإسرائيليين ومستعدون لبدء المفاوضات

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أن كتائب القسام لديها 4 أسرى من الجنود الإسرائيليين

 


اكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، أن كتائب القسام لديها 4 أسرى من الجنود الإسرائيليين وأن حركته مستعدة لمفاوضات غير مباشرة لإجراء صفقة تبادل.

وكشف هنية في حديث للتلفزيون العربي، مساء الجمعة، أن بعض الأطراف والوسطاء اتصلوا واستوضحوا من حركته حول الآفاق التي يمكن التحرك بشأن صفقة التبادل مؤكدًا أن حماس عرضت ما يمكن أن يشكل مفتاحًا حقيقيًا.

وقال إن "تحرير الأســرى هدف نسعى إلى تحقيقه مهما كلف من ثمن وقدمنا مبادرة للبدء بمفاوضات غير مباشر للوصول إلى صفقة تحقق تطلعات شعبنا وهناك أطراف تواصلت بالخصوص".وأضاف "إنهم مستعدون لبدء مفاوضات غير مباشرة مع الاحتلال من أجل إتمام صفقة تبادل أسرى".
وتابع هنية، "نحن دائما متفائلون بأن نحقق ما نريده، والمعركة بيننا وبين العدو مفتوحة، وأؤكد أن قضية الأسرى ليست قضية حماس، بل هي قضية الشعب الفلسطيني، وقضية أحرار العالم".وشدد هنية، على أن المقاومة في غزة، وعلى رأسها كتائب القسام، يقظة ومنتبهة للرد على أي عدوان إسرائيلي ضد قطاع غزة.

وقال "ونحن مستمرون في استراتيجية مراكمة القوة، واي عدوان على شعبنا لن يكون في صالح العدو على الإطلاق".وحول وباء كورونا، نوه هنية إلى أن، وباء كورونا يضيف العديد من التحديات الصعبة على سكان قطاع غزة الذين يعيشون تحت وطأة الحصار.وبين أنه في ظل انشغال العالم بكورونا هناك مخططات تجري بغطاء أمريكي لتنفيذ صفقة القرن وشرعنة الاستيطان واستمراره.وأشار ، إلى أنه لا يوجد تنسيق مباشر بيننا وبين الاحتلال لمواجهة انتشار فيروس كورونا، موضحًا، أنه تواصل مع ميلادينوف حول تحديات كورونا أمس الخميس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
هنية إسرائيل
النقب: مؤتمر عام لأهالي خربة الوطن بمشاركة قيادات