شباب وصبايا

علاج الشعر الابيض بالاعشاب: قولي وداعاً للشيب!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علاج الشعر الابيض بالاعشاب: قولي وداعاً للشيب!

تبدأ نسبة المواد الملوّنة في الشعر بالانخفاض وينتج عنه فقدان الشعر لونه تدريجيّاً حتى يصبح أبيض.


تبدأ نسبة المواد الملوّنة في الشعر بالانخفاض وينتج عنه فقدان الشعر لونه تدريجيّاً حتى يصبح أبيض. التقدم في العمر ليس السبب الوحيد لظهور الشيب. يمكن أن تكون العوامل الوراثية وراء الشيب خصوصاً الشيب المبكر بالإضافة الى العامل النفسي الناتج عن التوتر، التغذية السيئة ونقص العناصر الغذائية التي تغذّي بصيلة الشعر وتمنحها الصحة والقوة، الإفراط في تعريض الشعر وفروة الرأس للمواد الكيميائية، الحرارة والإصابة بمرض فقر الدم. كلها عوامل تساعد على ظهور الشعر الأبيض. من هنا تلجأ النساء بشكل عام إلى علاج الشيب وإخفاء الشعر الأبيض أو تأخير ظهوره.

علاج الشيب بالاعشاب
إن كنتِ لا ترغبين باللجوء إلى الصبغة فاعلمي أن هناك اعشاب طبيعية ستساعدكِ على حلّ هذه المشكلة. تعرّفي على علاج الشيب بالأعشاب في السطور التالية.

علاج شيب الشعر بعشبة الوسمه
تعمل عشبة الوسمه على تسويد الشعر وتخليصه من الشيب بطريقة فعالة وسريعة وزيادة لمعانه ورونقه من دون أي تؤذي الشعر ومن دون أي آثار جانبية أو روائح سيئة لأنها غنية بالمكونات المفيدة التي تخفي الشعر الأبيض وتعيد الى إطلالتك تميّزها.

-قومي بإحضار عشبة الوسمه من عند العطار واطحنيها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية. بعدها إخلطي مقدار من العشبة مع نصف كوب من الزبادي حتى يتكون لديك خليط سميك كالكريم. إمزجي جيداً ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعد مرور الساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيداً.

- أضيفي 6 من حبات القرنفل مع كمية مناسبة من الحناء حسب طول الشعر وكثافته بالإضافة الى كوب صغير من بذور الكتان والسماق. كل هذه المكونات يتم اضافتها لكوب من الزبادي بالإضافة الى وضع معلقة كبيرة من عشبة الوسمه المطحونة. بعدها قومي بوضع الخليط وفرده على شعرك لمدة ساعتين فقط وبعد ذلك يغسل الشعر جيدًا بالماء.

علاج شيب الشعر بالشاي الاسود
يساهم الشاي في تخليص الشعر من الشعر الأبيض كما يعمل الشاي الأسود على تقوية الشعر وتقوية البصيلات ويمنح الشعر البريق واللمعان.

قومي بنقع 3 إلى 5 أكياس من الشاي الاسود في كوبين من الماء المغلي واتركيها لتبرد قبل تطبيقها على الشعر المبلل. دعي المحلول على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل وعندما يمتص شعرك الرمادي أو الأبيض لون الشاي يمكن شطفه بالماء البارد لأنّ الماء الساخن سوف ينزع اللون من الشعر في وقت أسرع من الماء البارد.

علاج شيب الشعر بالزنجبيل
يعدّ الزنجبيل من أهم الأعشاب المستخدمة للتخلص من الشعر الأبيض وتأخير ظهوره وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، الأحماض، الحديد واليود, التي بدورها تحفز الجسم على الاستمرارية في إنتاج صبغ الميلانين.

قومي بتدليك فروة الرأس بالزنجبيل الطازج بعد سحقه جيداً حتى يصبح عجينة لينة يومياً ولعدّة أيام للحصول على النتيجة الفعالة.

علاج شيب الشعر بعشبة الميرمية
تعتبر أوراق الميرمية واحدة من أفضل الوصفات الفعّالة لعلاج الشيب,لأنّها تعمل على إعادة اللون الطبيعي لشعرك, بالإضافة إلى أنها تمنع نمو الشعر الابيض.

قومي بغلي بضعة أوراق من الميرمية في الماء ثم دعيها حتى تنقع لمدة دقيقتين. دعي محلول الميرمية حتى يبرد ثم صبيه ووزعيه فوق كامل شعرك واتركي المحلول لمدة ساعتين. عند الإنتهاء إغسلي شعرك بشامبو خالٍ من الكبريت وكرري هذه الوصفة مرةً واحدة في كل أسبوع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الكورونا تعود: اكثر من 60 اصابة جديدة في البلاد