أخبارNews & Politics

بئر السبع:تحرير مخالفة لصاحب ماشية رغم تزوده بالتصاريح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شرطة بئر السبع تحرر مخالفة بـ5000 شيكل لصاحب ماشية رغم تزوده بالتصاريح اللازمة!


حررت شرطة بئر السبع، أمس الخميس، مخالفة قيمتها 5000 شيكل لصاحب ماشية في "عزبة" في منطقة بئر السبع، بالرغم من أنه قدم لها مستندات تصرح له الرعي في المنطقة من وزارة الزراعة وسلطة توطين البدو. وكانت الشرطة تلقت شكوى من إحدى سكان حارة "راموت" بمدينة بئر السبع تقول إنّ "بدويا يقوم ببناء خيمة في الحيز العام".

وقال عمر زعل الأعسم (38 عاما)، من بلدة تل السبع، في حديث لمراسل "كل العرب": "كنت جالسا في الخيمة أنا وأبني أخي وصديق، حين حضر رجلا الشرطة وتوجها إلي بصورة مستفزة "هل تريد الاستيطان هنا؟" وطالباني بهدم خيمتي. أخبرتهما أنني أحمل تصريحا رسميا لرعي ماشيتي حتى شهر حزيران القادم قابل للتجديد، وبالرغم من أنني قدمت التصاريح لرجلي الشرطة إلا أنهما عادا بعد ساعة ومعهما المخالفة. رغم أنهما حضرا إلى الموقع الساعة 12:45 - المخالفة كانت بصورة رجعية للساعة العاشرة والنصف صباحا. هذا التصرف مقصود من قبل رجال الشرطة الذين يريدون التضييق على عرب النقب ".

الناطق بلسان شرطة النقب عقب بعد توجه مراسل "كل العرب" بالقول: "بعد الفحص اتضح أن الرجل رفض الكشف عن هويته وبدأ بشتم رجال الشرطة بأنهما أصفار وحثالة، وبالتالي تمّ تحرير مخالفة له. لم يقدم تصاريح بمكوثه بالمكان، ولو كان قام بذلك لما كان تمّ تحرير المخالفة ضده. هناك كاميرات على جسم الشرطيين تثبت صحة كلامهما وطلبت تفريغ الفيديو".

مراسل "كل العرب" توجه مرة أخرى إلى صاحب الماشية، الذي أنكر هذه الإدعاءات وبعث بفيديو يثبت عكس إدعاء رجلي الشرطة، حيث يلاحظ خلاله أنه أظهر المستندات اللازمة لهما - إلا أن الشرطي رفض التعامل أو الاستماع إلى كلامهما. وأضاف قائلا: "غضبت بعد تحرير المخالفة وليس قبلها، لأنها مخالفة غير قانونية. توجهت إلى محام وسأقوم بكل ما يلزم لإلغاء هذه المخالفة وسأطالب بحضور رجلي الشرطة للشهادة في المحكمة".

إقرا ايضا في هذا السياق: