الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

مجلس اكسال: شفاء 5 مصابي كورونا من أصل 7 - شلبي يسعرض الاستعدادات لشهر رمضان

كل العرب
نُشر: 16/04/20 16:40,  حُتلن: 21:55

بلغ عدد الحالات المرضية المعروفة في اكسال 7 حالات فقط، تم الإعلان عن شفاء 5 حالات منهم

قائد شرطة العفولة وقائد المنطقة الشمالية في الجبهة الداخلية يشيدون بعمل المجلس المحلي إكسال وكيفية إدارته لأزمة الكورونا

أبدى رئيس المجلس استيائه من اغلاق شارع اكسال ودبوريه بأكوام ترابية وبصورة غير لائقة، وطالب الشرطة والجبهة الداخلية بوضع حواجز شرطة حسب ما هو متبع في البلدان الأخرى

أكّد مجلس اكسال المحلي شفاء 5 مصابي كورونا من أصل 7 في البلدة، مشددًا على أنّ الإجراءات المتخذة لمنع تفشّي الفيروس لا تزال مستمرة، إلى جانب تحضير خطة عمل خاصّة لشهر رمضان المبارك. ووصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مجلس اكسال المحلي، جاء فيه ما يلي:"عقد محمد رافع شلبي، رئيس المجلس المحلي في اكسال وطاقم الطوارئ في إكسال يوم امس جلسه تشاورية وتنسيقية مع قيادة شرطة العفولة وقيادة الجبهة الداخلية في الشمال، لبحث اخر التطورات والإجراءات المعمول بها للحد من انتشار وباء فيروس الكورونا".


خلال الجلسة

وزاد البيان:"رئيس المجلس تطرق بدوره الى الخطوات التي أتخذها المجلس المحلي لمكافحه هذا الوباء والاستعدادات لمواجهة انتشاره خلال شهر رمضان الكريم منها :
1. تشكيل طاقم طوارئ في المجلس المحلي يترأسه رئيس المجلس يشمل كل مدراء الأقسام في المجلس
المحلي منذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ في البلاد , وعقد جلسات يوميه لهذا الطاقم , حيث يتم يوميا عرض اخر المستجدات وحتلنه التعليمات للأهالي حسب التطورات واتخاذ قرارات تنفيذيه
ومتابعة تنفيذها .
2. إقامة مركز اتصالات للطوارئ ( מוקד 106 ) يعمل على مدار الساعة كل أيام الأسبوع لتسهيل
تواصل المواطنين مع طواقم المجلس المحلي .
3. تفعيل كافة كوادر المجلس المحلي , وتشكيل طواقم متطوعين من شباب وشابات اكسال والذين نفتخر بهم , حيث وصل عددهم حوالي 250 متطوع . يساهمون في تفعيل مركز الطوارئ وفي توزيع الوجبات الغذائية على المسنين حيث يتم توزيع 250 وجبه يوميا , وأيضا بتوزيع مئات الطرود الغذائية للعائلات المحتاجة وبالتعاون مع كافة الأطر والجمعيات الخيرية الفاعلة على الساحة الكسلاويه . ونطمئن الجميع بان هناك تغطيه كامله لكافة احتياجات الاهل ونحن بجاهزية قصوى واستعداد لتقديم أي مساعده مطلوبة .
4. تشكيل طاقم اعلامي يسعى بشكل يومي ودائم لنشر المعلومات والارشادات والنصائح للأهل , والتعليمات والتقييدات المفروضة على المواطنين حسب تعليمات وزاره الصحة وأنظمة الطوارئ المعمول بها هذه الفترة وللحد من انتشار هذا الوباء.

5. تنظيم يوم فحوصات كورونا في اكسال حيث تم إجراء 343 فحص".

وأضاف البيان:"وأبدى رئيس المجلس المحلي استيائه من اغلاق شارع اكسال ودبوريه بأكوام ترابية وبصورة غير لائقة، وطالب الشرطة والجبهة الداخلية بوضع حواجز شرطة حسب ما هو متبع في البلدان الأخرى. وبدوره أشاد قائد المنطقة الشمالية في الجبهة الداخلية وقائد شرطة العفولة بالجهود التي يبذلها المجلس المحلي لمكافحة انتشار الوباء في اكسال , والخطوات السريعة التي اتخذها المجلس المحلي لإدارة هذه الأزمة بمهنيه وهدوء وبتنظيم ممتاز يدعو الى الافتخار والاعتزاز وأشادوا بجاهزية المجلس المحلي للتعامل في حالات الطوارئ .

وأشادوا بالنتائج المرضية للحد من انتشار الوباء في اكسال, حيث بلغ عدد الحالات المرضية المعروفة في اكسال 7 حالات فقط، تم الإعلان عن شفاء 5 حالات منهم، وكل هذا بفضل الخطوات والإجراءات التي اتخذها المجلس المحلي وانصياع الأهالي لتعليمات وزارة الصحة".

وزاد البيان:"ومن الجدير بالذكر ان معظم الحالات هم من الطواقم الطبية وعليه يتقدم المجلس المحلي بالشكر والتقدير والامتنان لجميع الأطباء والممرضين والطواقم الطبية المساعدة الذين يعملون في هذه الظروف الصعبة للحد من انتشار فيروس الكورونا.  هذا وقد أعطى قائد شرطة العفولة تعليماته بإقامة حواجز شرطه لإغلاق شارع دبوريه - اكسال عند الضرورة . مع السماح للفلاحين بالوصول الى أراضيهم في حالة الاغلاق .
ليكن شعارنا إلتزم خليك في البيت لنحمي انفسنا ونحمي غيرنا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة