أخبارNews & Politics

وزير الصحة يعقوب ليتسمان: وصلنا إلى الهدف الذي وضعناه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الصحة يعقوب ليتسمان: وصلنا إلى الهدف الذي وضعناه أمامنا

 


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:قال وزير الصحة يعقوب ليتسمان: وصلنا إلى الهدف الذي وضعناه أمامنا والمتمثل في إجراء ما لا يقل عن 10000 فحص للكورونا يوميًا. هذه فرصة عظيمة للثناء على الطاقم الطبي الذي يعمل على مدار الساعة لأجل المواطنين الإسرائيليين. سنواصل هذا الاتجاه بكل القوة بإذن الله".
واضاف البيان:" صنفت مجلة فوربس إسرائيل على أنها الدولة الأكثر أمانًا في العالم في فيروس كورونا، والمركز الثامن بين الدول بكفية التعامل والعلاج من وباء الكورونا. ما كان ليحدث لولا تفانيكم، والأطباء والأطباء والممرضين والأخوة المتخصصين، والطواقم الطبية، وقوات الأمن والشرطة، والعاملين في وزارة الصحة، والصيادلة، ومديري المستشفيات، والصناديق الصحية، والنقابات الطبية، و طواقم نجمة داوود الحمراء، والمنظمات الصحية والمتطوعة، والعاملين في المختبرات الطبية والموظفين، وممثلي الخدمة في مختلف المراكز، وفرق الاعلام والعلاقات العامة والتوعية، وأي شخص يشارك في العمل المقدس لنظام الرعاية الصحية".
وتابع البيان:" أود أن أثني بشكل خاص على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ورئيس هيئة الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة مئير بن شبات. وأولئك المسؤولين عن النظام خلال هذه الحالة الطارئة، مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف، ونائب المدير العام البروفيسور إيتامار غروتو، ورئيس الصحة العامة البروفيسور سيجال ساديسكي، ورئيس الإدارة الطبية الدكتورة فيريد عزرا، ومجلس الصحة بأكمله".
وجاء في البيان:" أيها المواطنون الأعزاء في إسرائيل، الذين يناضلون بفخر وشجاعة خلال فترة صعبة للغاية، تلتزم الغالبية العظمى بتعليمات وزارة الصحة التي تهدف إلى منع انتشار المرض، مما يعني إنقاذ الأرواح. شكر شخصي لكل المهتمين بصحتي. بحمد الله أنا وزوجتي نشعر جيدا .هذا هو الوقت المناسب للتأكيد على أنه من واجب كل فرد الاستمرار في الالتزام بجميع المبادئ التوجيهية حتى لا نعرض ال حياة للخطر في انتشار الفيروس.أبعث بالتعازي لأسر المتوفين وبركات الشفاء لجميع المرضى. نحن جميعًا معكم في هذا الوقت العصيبط.
واختتم البيان:" أتمنى لجميع شعب إسرائيل صيفًا صحيًا وناجحًا. الاحتفال بالميمونا، وتناول الوجبات في المنزل. لا نغادر المنزل وفي الحالات الطارئة التي يسمح بها القانون، نخرج فقط مع قناع على الفم والأنف.معا وبالوحدة بين جميع السكان والقطاعات، سننتصر على الفيروس ونعود قريبا إلى روتين آمن وصحي، آمين".

كلمات دلالية