جامعات / مدارسStudents

بفضل كورونا: الجامعات بدون بسيخومتري!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بفضل كورونا: الجامعات بدون بسيخومتري.. تسهيلات وشروط مخففة للقبول بسبب الأزمة!

أعلنت الجامعات في إسرائيل عن تقديم تسهيلات وشروط قبول مخففة للطلاب ومن ضمنها عدم الحاجة لامتحان البسيخومتري

كافة المعلومات حول شروط القبول للجامعات ستنشر بشكل مفصّل في المواقع الرسمية للجامعات بعد إنتهاء عطلة عيد الفصح اليهودي 


على الرغم من انّ الكورونا تسبب بأزمة حقيقة على مختلف الأصعدة في البلاد، إلا أنّ لها الفضل على الشباب المقبلين للتعليم الأكاديمي، حيث أعلنت الجامعات في إسرائيل عن تقديم تسهيلات وشروط قبول مخففة للطلاب ومن ضمنها عدم الحاجة لامتحان البسيخومتري، وذلك في اعقاب إلغاء موعد ابريل/ نيسان 2020 وكذلك في ضوء الحالة الضبابية المبهمة لمستقبل التعليم العالي في ظل الأزمة والقيود المفروضة.


جامعة تل أبيب

جامعة بن غوريون في النقب اعلنت عن توسيع امكانية قبول الطلاب استنادًا على علامات البجروت فقط دون الحاجة لامتحان بسيخومتري لكافة المساقات التعليمية للقب الأول والمفتوحة حاليا للتسجيل. ووفقًا لما ورد في الجامعة، فإنّ المتسجّلين الذي قدموا اوراقهم للجامعة ما قبل هذا الاعلان فستتم معالجة طلباتهم أيضًا بحسب الشروط المسهلة الجديدة.

جامعة تل أبيب حددت عددًا من المساقات الاضافية للقب الأول للقبول بدون بسيخومتري الى جانب المساقات التي كانت موجودة سابقًا، ووفقا لما ورد من الجامعة فإنّ غالبية المساقات للقب الأول ستكون متاحة بدون البسيخومتري والاستناد سيكون على علامات البجروت، الى جانب امتحان تصنيف بالرياضيات وبعض الدورات (كورسات) المحوسبة (عبر الانترنت). كما تقدّم الجامعة للمتسجّلين للتعليم 5 مسارات قبول مختلفة بدون بسيخومتري.

جامعة حيفا أعلنت أيضًا عن مسار جديد للقبول لدراسة اللقب الأول بسبب الغاء موعد شهر 4 بالبسيخمتري، اضافة الى تسهيلات للطلاب الذين لديهم علامة بسيخومتري وعلامات بجروت من قبل ويودون دراسة اللقب الأول بداية من فصل التعليم الصيف أو الفصل الأول. كما سيتم اجراء امتحان قبول كحل بديل لبعض المساقات التعليمية في الجامعة.

أما في التخنيون فقد قدّمت الإدارة 3 مسارات للتمكن من التسجيل للقب الأول بدون بسيخومتري، لا يشمل مساق الطب وعدد قليل آخر من المواضيع. وسيتم الاعتماد في الاساس على علامات البجروت، دورات تحضيرية موسبة بالرياضيات والفيزياء، وكذلك امتحانات تصنيف بالفيزياء والرياضيات بنهاية الدورات على أن تستبدل علمات هذه الامتحانات علامة البسيخومتري عند احتساب العلامة الاجمالية للقبول. 


 الجامعة العبرية في القدس

في الجامعة العبرية في القدس أعلن عن تقديم مسار خاص للقبول بشكل مباشر اعتمادا على علامات البجروت فقط، إلى جانب مسارات تعليمية أخرى متاحة من قبل. وورد من الجامعة أنّه سيتم قبول الطلاب بحسب معدلات البجروت ووبالتحديد المتفوقين منهم، ومن لا يملك علامات كافية بالبجروت فيمكنه التسجيل الآن للجامعة حتى لو لم يحصل على علامة بسيخومري بسبب الغاء موعد شهر 4 على أن تتعهد الجامعة بالانتظار حتى اجراء الامتحان بموعد شهر 7 واعلان النتائج من أجل معالجة طلبات الانتساب للجامعة للسنة الدراسية القادمة 2020/2021.

وفي جامعة بار ايلان أيضًا يمكن التسجل لعدد كبير من المواضيع التعليمية بدون بسيخومتري وبالاعتماد على علامات البجروت، منها: المحاماة، الكيمياء، التربية،  علم الأعصاب وغيرها.
وأخيرًا، في جامعة أرئيل لا تزال المشاورات جارية من أجل تحديد شروط القبول وسيتم اتخاذ القرار وفقا للتطورات.

بقي أن نشير إلى أنّ كافة المعلومات حول شروط القبول للجامعات ستنشر بشكل مفصّل في المواقع الرسمية للجامعات بعد إنتهاء عطلة عيد الفصح اليهودي.


التخنيون 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرياسيف: دفن أيمن صفية مساء الخميس