رأي حرOpinions

علينا أن ننتبه للأطّباء/ كاظم ابراهيم مواسي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علينا أن ننتبه للأطّباء/ بقلم: كاظم ابراهيم مواسي


الأطباء مثلهم مثل كل أصحاب المهن ، وأصحاب المواهب ، يختلفون فيما بينهم أخلاقياً وايجاباً وسلباً ، ولكل واحد له نزعاته الخاصة به ، وعقده الخاصة ، وميزاته الخاصة.
اليوم بالذات يحيي العالم أجمع تضحية الأطباء والممرضين وعاملي الجهاز الصحي كافة ، وهم يواجهون وباء الكورونا الفاتك . اليوم ننتبه إلى أن الأطباء المتخصصين بأغلبهم مرتبطون بصناديق المرضى ، كلاليت ولئوميت ومئوحيدت ، وكل الناس اطلاقاً مؤمّنين بهذه الصناديق .... إلا انك قد تواجه طبيباً متخصصاً بعيادته يقول لك أنه اليوم لا يستقبل مؤمّنين من كلاليت وإذا أردت فالكشف يكلفّك ثلاثمائة شيقل ،،،، فتغوص بتفكيرك وتسأل نفسك : لماذا يحتاج هذا الطبيب إلى أكثر من خمسين ألف شيقل - اجرة شهرية - لكي يعيش ؟!؟!وتسأل هل دراسته وسهره الليالي لم تمنحه مكانه اجتماعية ومهنة محترمة ؟؟!! وهل اذنب معه الفقراء والناس العاديون ؟؟!! أم أنه ينافس التجار بالربح ؟!

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com    


إقرا ايضا في هذا السياق: