الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

اضراب مفتوح في الابتدائية الراشدية

كتب وصور: محمد
نُشر: 26/10/08 14:30

* صائب ناطور:" البلدية للاسف الشديد لم تتجاوب مع مطالبنا، وعليه اعلانا الاضراب المفتوح"

* مدير المدرسة كنعان سلامة:" المدرسة تعرضت في السابق الى عشرات الاعتداءات، فهي منكوبة بالاعمال التخريبة والسطو وفي السابق سرقت حتى مختبرات"

* مدير المدرسة كنعان سلامة:"اتفهم الاهالي لكنني اعارض الاضراب المفتوح واناشد بعدم زج طلابنا بمثل هذه القضايا"


أعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الابتدائية الراشدية في مدينة قلنسوة، عن اضراب مفتوح من صباح يوم الاثنين وذلك احتجاجا، على اقدام مجهولين الليلة باقتحام حرمة المدرسة وعاثوا بها فسادا، حيث قاموا بتكسير العديد من ابواب وشبابيك الغرف التدريسية، وكذلك اقتحام غرفة المدير وغرفة السكرتاريا، واتلاف الممتلكات والعبث في المستندات والاثاث المكتبي. وعليه تم تسريح الطلاب والطالبات قبل انتهاء اليوم الدراسي، ووصل الى المدرسة قوات من الشرطة وخبراء المعهد الجنائي الذين رفعوا البصمات وجمعوا الادلة وباشروا في التحقيق في ملابسات الحادث.



كما ووصل العديد من الاهالي ومندوبين عن لجنة الاباء، تجدر الاشارة، بانه هذه ليست المرة الاولى التي تتعرض المدرسة لمثل هذا الاعتداء وتخريب الممتلكات، ورغم ذلك تنعدم الحراسة وكذلك لايوجد جدران حديدية على الشبابيك مما يسهل عملية الاقتحام. هذا وحملت لجنة الاباء كامل المسؤولية على البلدية والجهات المختصة، لعدم تجاوبهم مع مطالب الاباء بتوفير الحراسة في ساعات الليل، وكذلك وضع الجدران الحديدية وصيانة شبابيك وابواب المدرسة. وياتي الاضراب المفتوح كوسيلة ضغط على المسؤولين للاستجابة الى مطالب الاهالي خصوصا وانه يتعلم في المدرسة اكثر  من 600 طالب وطالبة.



بدوره اوضح صائب ناطور عضو لجنة الاباء في المدرسة الراشدية:" الوضع لا يطاق، فلا يعقل العبث بالممتلكات العامة وتخريبها، البلدية للاسف الشديد لم تتجاوب مع مطالبنا، وعليه اعلانا الاضراب المفتوح، خصوصا وان المدرسة تعرضت في السابق الى العديد من اعمال التخريب والسرقة وتكسير الممتلكات، ليس هذا وحسب دائما تاتي الشرطة، وتحقق دون ان يتم القاء القبض على الجناه، لتتكرر عمليات استهداف المدرسة التخريبة والتي تكلف عملية الاصلاح والترميم للبلدية مبالغ طائلة. وعليه الاجدر بادارة البلدية ان تضع حل جذري بتوفير الحراسة وصيانة الشبابيك والابواب بجدران حديدية".



وقال مدير المدرسة كنعان سلامة:" المدرسة تعرضت في السابق الى عشرات الاعتداءات، فهي منكوبة بالاعمال التخريبة والسطو وفي السابق سرقت حتى مختبرات، كادارة توجهنا الى البلدية لكن لاحياة لمن تنادي وتتعامل مع الامر على انه ظاهرة عابرة، هذا الوضع يؤثر على الاوضاع النفسية للطلاب وتراجع تحصيلهم العلمي، اتفهم الاهالي واولياء الامور، لكن كمدير مدرسة اعارض وبشدة الاضراب المفتوح، نحن في بداية العام الدراسي وهناك امتحانات للطلاب، انصح الاباء بالعدول عن قرارهم بالاضراب المفتوح، وممارسة الضغوطات من خلال وسائل بديلة، المظاهرات والضغط الاعلامي، واناشد الجميع بعدم زج اولادنا وطلابنا بمثل هذه القضايا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY