الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

رهط: إصابة شرطيين خلال شجار وإطلاق نار وتواجد مكثف لوحدات الشرطة الخاصة

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 09/04/20 09:42,  حُتلن: 13:47

بيان الشرطة:

اثر اطلاق النار لحقت اضرار بمركبتين للشرطة. هذا وتلقى شرطيان العلاج في المكان اثر اصابة كل منهما باصابات طفيفة من شظايا حجارة

أفاد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر طبية، إنّ شرطيين أصيبا صباح اليوم الخميس، عند تواجدهما بمدينة رهط خلال إطلاق نار قد استمر منذ الليلة الماضية في حارة 21، على خلفية نزاع على قسائم أرض، مما أدى إلى جريمة قتل وإصابات بين الجانبين.


تصوير الشرطة

وأشارت المصادر أنّ طاقم الإسعاف وصل إلى المكان، واتضح أن شرطيا أصيب في رجله نتيجة شظية نتجت عن عيار ناري أصاب الأرض، فيما أصيب الشرطي الآخر بعد وقوعه أثناء هروبه من المكان للبحث عن مكان يختبأ به.

ووصفت المصادر الطبية حالة رجلي الشرطة بالطفيفة، حيث تلقيا العلاج الطبي في المكان واستمرا في خدمتهما، وقد وصلت قوات كبيرة من الشرطة الى المنطقة التي أصيب فيها الشرطيان، بالقرب من مدرسة التقوى، وشرعت الشرطة بالتحقيق في الحادثة.

وكانت العشرات من الشكاوى وصلت الى محطة شرطة رهط، تفيد بإطلاق نار مكثف في حارة 21. وقال أحد سكان الحي في حديث لمراسل "كل العرب": "لم نستطع النوم أنا وأطفالي إلا بعد صلاة الفجر. هذا أمر لا يطاق. نحن بحاجة إلى طوق أمني كامل لمنع هذه الظواهر التي لم يوقفها حتى وباء الكورونا".


وعبر العديد من السكان في رهط عن شجبهم واستنكارهم لعمليات إطلاق النار، في ظل الدعوة التي وجهها قياديون بالإعلان عن وقف كل مظاهر العنف، حتى إنتهاء الأزمة الصحية التي تعصف بالعالم، ومنح فرصة لرجال الإصلاح للتدخل في هذه الفترة لما فيه الخير لكافة الأطراف، ومنعا لسفك الدماء بين أبناء البلد الواحد وفي النقب عامة.
ويشير مراسلنا إلى أن بلدة اللقية، عاشت الليلة الماضية ليلة عصيبة في أعقاب إطلاق نار كثيف على خلفية خلاف وجرائم قتل مستمرة بين عائلتين.

ووصل من الشرطة: "تلقينا بلاغا عن حادثة اطلاق نار في حارة 32 في رهط، وعند وصول افراد من اللشرطة، تم الاعتداء عليهم، ونتيجة ذلك لحق الضرر بمركبتين، واصيب شرطيين، حيث قدم لهم العلاج الطبي في المكان."

واضاف البيان: "وصلت قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة الى المدينة، وشرعت بالبحث عن الضالعين بالحادثة للقبض عليهم." بحسب الشرطة.

بيان الشرطة
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، ما يلي:"تلقى مركز الشرطة هذا الصباح بلاغ حول حادث اطلاق نار بين الحي21 و 32 في مدينة رهط.
افراد الشرطة الذين وصلوا الى المكان لمعالجة الحادثة في اطار القيام بمهامهم واجهوا بعض المشتبهين الذين بالنهج بالعنف واطلاق النار نحوهم. هذا، وتبين من خلال التحقيق الاولي ان افراد الشرطة ردوا باطلاق النار نحو المشتبهين.

اثر اطلاق النار لحقت اضرار بمركبتين للشرطة. هذا وتلقى شرطيان العلاج في المكان اثر اصابة كل منهما باصابات طفيفة من شظايا حجارة"، بحسب الشرطة.

وزاد البيان:"على الفور سارعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود بقيادة قائد مديرية النقب، العميد يائير حتسروني، وشرعوا بعمليات مسح وتمشيط لرصد المشتبهين.
هذا ووصل قائد لواء الجنوب, اللواء يورام سوفر, الى المكان وقام بتقييم الوضع وامر جميع القوات باستمرار نشاطهم بشكل حازم وصارم بكل ما يتعلق بالحادث ونتائجه.

شرطة اسرائيل ترى هذه الاحداث العنيفة ببالغ الخطورة وستواصل عملها بشكل حازم وصارم لفحص ملابسات الحادث ورصد المشتبهين واحالتهم الى العدالة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
217222.34
BTC
0.52
CNY