أخبارNews & Politics

إغلاق شامل| إنتشار الشرطة والجنود في البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غيوم قاتمة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متناثرة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إغلاق شامل| إنتشار أفراد الشرطة والجنود في شوارع البلاد.. أردان: تم تشغيل المروحيات لفرض حظر التجول

الآلاف من الجنود يساعدون حوالي 30.000 شرطي في فرض الإغلاق والفصل بين المدن في البلاد


الآلاف من الجنود يساعدون حوالي 30.000 شرطي في فرض الإغلاق والفصل بين المدن في البلاد، اعتبارا من الساعة الثالثة عصر اليوم وحتى السابعة من مساء غد الخميس. وستخضع البلاد لحظر التجول وسيُحظر الخروج من المنازل حتى الساعة 07:00 غدًا. وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان لصحيفة يديعوت احرنوت: "سنقوم بتشغيل طائرات هليكوبتر وأي شخص يقوم بخرق ذلك سيواجه عقوبة"، أضاف أردن: "بحلول الساعة 15:00 سيتم نشر الشرطة على أوسع نطاق ممكن. وسيجري أكثر من 6000 ضابط شرطة بمساعدة 1400 جندي عمليات التفتيش .

وتابع قائلا" القدس هي التحدي الأكبر. تنقسم المدينة إلى سبعة أحياء ، ونحن نحاول عزل كل حي بشكل فردي مع التركيز على الإنفاذ داخل الأحياء حيث يوجد مستوى مرتفع من المصابين".
ولم تعمد إسرائيل إلى مثل هذه الإجراءات، حتى في سنوات الحروب التي خاضتها. لكن حظر التنقل بين المُدن والبلدات، كان قد دخل إلى حيز التنفيذ منذ مساء الثلاثاء، وعليه، فإن الطرق بين المدن والبلدات أضحت فارغة على غير العادة.

وسيُحتفل بعشية عيد الفصح اليهودي، فقط بحضور الأُسر، لأول مرة في إسرائيل، بعد أن كانت العائلات تُشارك بهذه الطقوس. ووضعت الشرطة الإسرائيلية العديد من حواجز الطرق، وستستمر في تعزيز تواجدها في الأيام القليلة القادمة، في محاولة لمنع حركة المرور غير الضرورية على الطرق.

وتخشى إسرائيل من تكرار سيناريو عيد المساخر، الذي شكّل قفزة بتفشي كورونا بسبب تجمهر الإسرائيليين. وعليه، فإنه الحكومة صادقت على أنظمة طوارئ، شددت فيها من القيود المفروضة على حركة المواطنين، كما فرضت الحظر الكلي لفترة محدودة (من الأربعاء الساعة 15:00، وحتى الخميس الساعة 7:00).

هذا، ويفيد مراسلنا، أنّه في منطقة أم الفحم ووادي عارة لا يوجد أي حواجز.


شقيب السلام

مدخل رهط


مدخل جلجولية  


الصور التالية من منطقة أم الفحم

الصور التالية من منطقة وادي عارة

إقرا ايضا في هذا السياق:

سوء الطقس يؤجل رحلة فضائية "تاريخية" مأهولة