الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

تل السبع: الشرطة تعتدي على عجوز

من فهد القريناوي
نُشر: 26/10/08 13:43

* اقوال الحاجة نور:
- "افراد من الشرطة اقتحموا منزل العائلة، وعبثوا في محتوياته وحطموا بعضها وقلبوه رأساً على عقب، بإدعاء تفتيش البيت!!!".

- "قام احد الافراد بإلقاء الحجارة على راسي أما آخر فضربني بالعصا على كتفي، ما ادى لفقداني الوعي، حيث لم استيقظ الا في مستشفى سوروكا في بئر السبع"

* نمر أبو رقيق قال : "سأتوجه إلى مدير عام الشرطة والى وزير الأمن الداخلي من اجل وضع حد لهذه الاعتداءات المستمرة ليلا ونهارا، فمعاملة الشرطة للمواطنين العرب كمعاملة الحيوانات".

* نافا منصوري الناطقة الرسمية باسم "ماحاش" في وزارة العدل قالت : "سنعالج الشكوى حسب القوانين "


يبدو أن بيوت العرب في الجنوب من السهل تفتيشها من دون اسباب، ومن الاسهل اهانة اصحابها حتى لو كان احدهم يبلغ من العمر 80 عاما....
الحاجة نور الفزرات ابنة قرية تل السبع, تدعي أن أفراد الشرطة قاموا بالاعتداء عليها من دون سبب، والقاء القبض على حفيدها.

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الحاجة نور الفزرات قالت : "يوم الجمعة الماضي في تمام الساعة الـ 5:30 صباحا كنت أطهي الخبز حيث  سمعت اصوتاً مرتفعة، فخرجت لأستطلع الامر، ووجدت ان افراد من الشرطة اقتحموا منزل العائلة، وعبثوا في محتوياته وحطموا بعضها وقلبوه رأساً على عقب، بإدعاء تفتيش البيت!!!!".


وتابعت الحاجة نور الفزرات بالحديث عن ما جرى في ذلك الصباح "حفيدي ويبلغ من العمر 17 عاما كان نائما في غرفته حيث انهال الشرطيون عليه بالضرب المبرح, ومن شدة الضرب جاء حفيدي يبكي طالباً النجدة فامسك بثوبي قائلاً: "جدتي احميني", الا انني لم اتمكن من حمايته فأنا امرأة عجوز فقمت بحضنه محاولة حمايته من أيدي المعتدين" 
وقالت الحاجة نور:"قام احد الافراد بإلقاء الحجارة على راسي أما آخر فضربني بالعصا على كتفي، ما ادى لفقداني الوعي، حيث لم استيقظ الا في مستشفى سوروكا في بئر السبع ".

ويشار الى أن الشرطة ألقت القبض على القاصر ولم يقدموا الإسعاف الأولي للحاجة نور الفزرات وإنما أبقوها في ساحة البيت وهي مغمى عليها, وبعد دقائق قام أبنائها بنقلها إلى العناية المركزة المستشفى حيث تبين من الفحوصات الاولية أن الحاجة نور تعاني من كدمات خطيرة في الرأس كادت ان تقتلها لو لطف الله.
وتجدر الإشارة الى أن عائلة الفزرات قدمت شكوى إلى "ماحاش" في بئر السبع,

وفي حديث مع المرشح لرئاسة المجلس المحلي في قرية تل السبع نمر أبو رقيق قال : "سأتوجه  إلى مدير عام الشرطة والى وزير الأمن الداخلي من اجل وضع حد لهذه الاعتداءات الغاشمة ليلا ونهارا علينا ".
وفي الآونة الأخيرة قامت القوات الخاصة من اليسام وقوات حرس الحدود بمداهمة بيوت في قرية تل السبع وقامت بالاعتداء أصحابها على حسب أقوال شهود عيان.
وتابع نمر أبو رقيق: "في قرية تل السبع هنالك مواطنين عرب وان معاملة الشرطة لهم كمعاملة الحيوانات، كما وان أبناء قرية تل السبع يناشدون أعضاء الكنيست العرب من اجل العمل على وضع حد من مداهمات الشرطة غير القانونية" .


تعقيب الناطق الرسمي لشرطة لواء الجنوب الميجر جنرال تمير ابطبي
وفي حديث مع الناطق الرسمي لشرطة لواء الجنوب الميجر جنرال تمير ابطبي قال : "بالفعل لقد تم تفتيش احد البيوت في قرية تل السبع من اجل القبض على قاصر يبلغ من العمر 17 عاما مشتبه بسرقة 10 سيارات من مدينة بئر السبع".
واضاف:"لقد اعتقلنا القاصر والذي اعترف بالتهم الموجهة ضده، اما بالنسبة الى الحاجة نور فان الجهة المختصة التي تفحص هذه الشكوى هي ماحاش وليست الشرطة"

تعقيب نافا منصوري الناطقة الرسمية باسم "ماحاش"

وفي حديث مع نافا منصوري الناطقة الرسمية باسم "ماحاش" في وزارة العدل قالت : "سنعالج الشكوى حسب القانون ".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY