أخبارNews & Politics

النقب:اتحاد المحامين يتبرع بمساعدة متضرري كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتحاد المحامين العرب في النقب يتبرع بتقديم المساعدة القانونية لمتضرري كورونا

المحامي عامر ابو عصا:

نحن على استعداد لتقديم الخدمات لكل أهلنا في الجنوب - خصوصا في قضايا التأمين الوطني والبطالة.


أعلن إتحاد المحامين العرب في النقب عن تبرعه بتقديم المساعدة والاستشارة القانونية لكل المتضررين من انتشار وباء الكورونا في النقب، في خطوة لاقت استحسانا وثناء واسع النطاق في الجنوب.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الاقتصادية التي رافقت انتشار فايروس كورونا المستجد، والتي أدت إلى تحرير عشرات آلاف العمال والمستخدمين العرب من أماكن عملهم، والذين بقوا بدون عنوان يلجأون إليه.

وقال رئيس الاتحاد، المحامي سليمان عطوة العبرة، في حديث لمراسل "كل العرب"، إنّ :"مبادرة إتحاد المحامين العرب في النقب، تأتي كرسالة للعمال والموظفين بأنّ هناك من يقف إلى جانبهم في هذه الظروف الإقتصادية السيئة، التي يمرون بها مع أسرهم وأبناء عائلاتهم".

وأشار المحامي يوسف الصانع إلى أنّ: "المحامين العرب سيتلقون توجهات المتضررين من خلال الهواتف المرفقة، وذلك حتى الساعة السادسة من مساء كلّ يوم خلال الأسبوع، لتوفير المعلوماتِ المتعلقةِ بالمسائل القانونية والتأمين الوطني ومخصصات البطالة والمخالفات وغيرها من القضايا القانونية".

المحامي المتدرب مروان أبو فريح، مركّز فرع عدالة في النقب، أكد من جانبه أنّ "هذه المبادرة تأتي بعد ارتفاع عدد العاطلين عن العمل حيث تمّ تشكيل لجنة طوارئ تحت عنوان -محامون من أجل المجتمع- لتقديم الاستشارة القانونية لأبناء النقب العرب، حتى انتهاء هذه الأزمة."

أما المحامي عامر أبو عصا فأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت من أجل "خدمة المجتمع بصورة مجانية في ظل الظروف الصعبة، حيث نحن على استعداد لتقديم الخدمات لكل أهلنا في الجنوب - خصوصا في قضايا التأمين الوطني والبطالة".

إقرا ايضا في هذا السياق: