الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 07:02

لجنة الطوارئ التابعة للحركة الإسلامية: في المغار موحدون أيضًا ضد الكورونا

كل العرب
نُشر: 06/04/20 12:37,  حُتلن: 16:46

في مبادرة تؤكد على وحدة وتكافل أبناء شعبنا على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم، خاصة في ظل أزمة الكورونا، قامت لجنة الطوارئ والاستعلامات القطرية التابعة للحركة الإسلامية وجمعية الإغاثة 48 بتسليم مائة طرد غذائي للجنة "التعايش معًا"، لتوزيعها على العائلات المحتاجة في قرية المغار، بالتعاون مع المجلس المحلي وقسم الرفاه.
ولتأكيد على رسالة وحدة وتكافل مجتمعنا وأهلنا في المغار، وللثناء على هذه المبادرة، عقد في قسم الرفاه الاجتماعي التابع للمجلس المحلي، اجتماع شارك فيه رئيس المجلس المحلي المحامي فريد غانم، والقاضي عماد أبو ريش عضو محكمة الاستئناف الدرزية، والأب فوزي خوري النائب العام لمطرانية الروم الكاثوليك، وخوري رعية المغار، والشيخ سليم شيني إمام مسجد الهداية في حي الجمشة، وماهر هزيمة رئيس لجنة "التعايش معا"، ود. أسعد عرايدي رئيس المجلس المحلي السابق ورئيس كلية جبل حزور والمحاضر في الجامعة المفتوحة، والممرض يوسف شيني عضو لجنة الطوارئ والاستعلامات القطرية التابعة للحركة الإسلامية، والأخ معتصم شيني مندوب الحركة الإسلامية وجمعية الإغاثة 48 في المغار، وعلي قزل مدير قسم الرفاه في المجلس المحلي، وعدد من الإخوة أعضاء لجنة التعايش معا.


وتحدث الشيخ يوسف شيني عن الخطوة الطيبة للحركة الإسلامية وجمعية الإغاثة 48، وأكد أن رسالتنا هي إنسانية لكل البشرية، ورسالتنا لمجتمعنا العربي أننا كلنا على اختلاف طوائفنا وانتماءاتنا، مسلمين ودروز ومسيحيين، نقف جنبًا إلى جنب، بالذات وقت الأزمات.


الأب فوزي خوري أثنى على كل مبادرة تطوعية لخدمة الناس، خاصة في أوقات الأزمات، وتمنى أن تزول أزمة الكورونا في أسرع وقت ممكن وأن يحفظ الله أهالي البلد والناس جميعا.


كما واثنى القاضي عماد أبو ريش على المبادرة وشكر كل الطواقم التي تعمل في هذه الفترة لإنقاذ ومساعدة الناس، على رأسهم الطواقم الطبية، وأقسام الشؤون الاجتماعية، وأهل الخير المتبرعين في مجتمعنا.


هذا وتكلم الشيخ سليم شيني عن قداسة حياة الإنسان، كونه إنسانًا، وأننا كلنا مهددون في هذه الأزمة التي لا تفرّق بين عرق أو دين أو لون، وواجب الجميع العمل على مجابهة الأزمة والوقوف إلى جانب بعضنا البعض.


وشكر رئيس المجلس المحلي المحامي فريد غانم جمعية الإغاثة 48، وجمعية التعايش معا، وقسم الرفاه، وكل جسم تطوعي يخدم أهالي البلد، وأكد على أن المجلس المحلي حريص على تشبيك الجهود لجميع المبادرات من أجل نجاعة العمل وتحقيق الصالح العام، وبالتعاون مع غرفة الطوارئ التي أعلن عنها المجلس.


كما تحدث ماهر هزيمة وأثنى على هذا التعاون مع جمعية الإغاثة 48 وعلى التعاون مع المجلس المحلي وكل الأطر الفاعلة في المغار من أجل مصلحة أهالي المغار جميعا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
237470.30
BTC
0.51
CNY