الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

الأسلامية المسيحية تعقد مؤتمرها

العرب
نُشر: 25/10/08 19:07

* تمت قراءة بيان الجبهة الذي تضمن رصدا للأنتهاكات التي يقوم بها الأحتلال في القدس. كما تمت الأجابة على بعض الأسئلة


عقدت الجبهة الوطنية الأسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا في مدينة رام الله تحدث فيه رئيسي هذه الجبهة وهما سماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة وسيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس كما تحدث فيه السيد حسن خاطر أمين عام الجبهة. وذلك أمام حشد من الأعلاميين والصحفيين.

كما أكد المتحدثون رفضهم وشجبهم لكافة ممارسات الأحتلال في مدينة القدس وأستهدافها الخطير للمقدسات وخاصة المسجد الأقصى المبارك ، كما طالب المتحدثون بمقاطعة ما يسمى أنتخابات بلدية القدس من قبل المقدسيين الفلسطينيين ، ذلك أن البلدية هي رمز أحتلالي في المدينة المقدسة والموقف الوطني منذ عام 67 يدعو لمقاطعة هذه الأنتخابات ترشيحا وأنتخابا. كما أهاب المتحدثون بالفصائل الفلسطينية عامة وخاصة حركتي فتح وحماس بضرورة أنهاء حالة الأنفصال والخلاف والعمل على توحيد الصفوف صونا للمصالح الوطنية وحفاظا على القدس وعلى كافة الثوابت الوطنية.

كما أكد المتحدثون أهمية الحفاظ على وحدة أبناء شعبنا بمسلميه ومسيحيه هذه العلاقة التاريخية التي نتباهى بها ونفتخر بصلابتها والتي تمثل نموذجا متميزا من الأخوة والوحدة والتعاون بين المسلمين والمسيحيين.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي تمت قراءة بيان الجبهة الذي تضمن رصدا للأنتهاكات التي يقوم بها الأحتلال في القدس. كما تمت الأجابة على بعض الأسئلة.

المطران عطاالله حنا والشيخ تيسير التميمي يزوران مقر الجبهة العربية الفلسطينية في رام الله

قام سيادة المطران عطاالله رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وسماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة بزيارة مقر الجبهة العربية الفلسطينية وذلك في دوار الساعة عمارة الريان في رام الله حيث شاركا في حفل الأستقبال الذي أقيم هناك بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس الجبهة و15 عاما على تجديدها وذلك بحضور حشد من الشخصيات الوطنية . حيث ألقيت عدة كلمات بهذه المناسبة.

المطران عطاالله حنا يلتقي مع عدد من المثقفين والسياسيين الفلسطينيين في رام الله.

ألتقى سيادة المطران عطاالله حنا في رام الله بعض ظهر اليوم السبت مع عدد من السياسيين والمثقفين الفلسطينيين المقيمين في رام الله. حيث تم التداول في قضايا الساعة وخاصة أهمية أنهاء حالة الأنفصال الفلسطيني الداخلي حيث كانت لسيادة المطران مداخلة قدم خلالها بعض الأقتراحات العملية التي تنصب في مصلحة القضية الفلسطينية عامة والقدس خاصة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236325.33
BTC
0.51
CNY