أخبارNews & Politics

اصابتان جديدتان بكورونا في قطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في قطاع غزة يرفع العدد الإجمالي الى 12 اصابة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء عن تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في القطاع ليرتفع عدد المصابين الكلي الى 12 اصابة. وقالت الوزارة في بيان لها:"ان النتائج المخبرية التي اجريت أظهرت تسجيل اصابتين جديدتين".

ويشار الى ان الحديث يدور حول مواطنين غزييّن اللذين دخلا القطاع عن طريق معبر رفح، وقد تم ادخالهما مباشرةً الى الحجر الصحي وبعد اجراء الفحوصات لهما تبين انهما يحملان المرض.


خيام الكورونا في غزة - تصوير: رويترز

تشغيل المستشفى التركي
أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، الثلاثاء، بدء تشغيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، في قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا. وقال ملحم في مؤتمر صحفي عقده بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وتم الاتفاق على بدء تشغيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة. وأِشار ملحم إلى أن ذلك يأتي لمواجهة فيروس "كورونا".

الصحة في غزة تناشد لجمع 23 مليون دولار لمواجهة الوباء 
من جانبه قال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في مؤتمر صحفي بمدينة غزة: "لمواجهة فيروس كورونا في غزة نوجه مناشدة عاجلة وطارئة إلى المؤسسات الدولية والإغاثية لتوفير مبلغ 23 مليون دولار، ان الوزارة تنظر بقلق بالغ إزاء النقص الحاد لديها في الأدوية الأساسية والمستهلكات (المستلزمات) الطبية، ولوازم المختبرات، وبنوك الدم، إضافة إلى محدودية المواد لخاصة بفحص فيروس كورونا".

وحمّل أشرف القدرة، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الفلسطينيين في قطاع غزة؛ بسبب تقويضها الممنهج لمنظومة الخدمات الصحية والإنسانية بالقطاع على مدار سنوات الحصار الطويلة. وحذر من أن القطاع يمر بـ"منعطف خطير" في مواجهة وباء كورونا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة كورونا