أخبارNews & Politics

كورونا| وزارة الصحة توضح ما ورد حول الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| وزارة الصحة تنفي ما ورد عن المستشفى الانجليزي: تمّ تشخيص اصابتين فقط في الناصرة

تم تأكيد 5 إصابات بفايروس الكورونا مختبريًا كانوا قد أجروا فحوصات أمس في غرفة طوارئ العزل الخّاصة بالمستشفى الإنجليزي


أكّد المستشفى الإنجليزي في الناصرة تشخيص 5 إصابات بفيروس كورونا لمواطنين وصلوا غرفة الطوارئ، منهم 4 من الناصرة. إلا أنّ وزارة الصحة نفت الانباء وأكّدت أن الحديث يدور حول اصابتين مؤكدتين فقط.
وجاء في بيان المستشفى:"تم تأكيد 5 إصابات بفايروس الكورونا مختبريًا كانوا قد أجروا فحوصات أمس في غرفة طوارئ العزل الخّاصة بالمستشفى الإنجليزي. بعد أن توجهوا للمستشفى بعد شعورهم بالحمّى والسعال وضيق النّفس. ومن الجدير بالذّكر أن 4 من المرضى هم من سكان مدينة النّاصرة".
وزاد البيان:"حالة المرضى الحاليّة طبيّا توصف بالبسيطة، ومتواجدين في الحجر المنزلي منذ ساعات الأمس بعد أن تم تسريحهم مباشرة من غرفة طوارئ العزل الخاصة والبعيدة عن مبنى غرفة طوارئ المستشفى حتّى إشعار آخر من قبل وزارة الصّحة.
جميع الطواقم الطبيّة الّتي عالجت المرضى تعاملت مع الحالة مع أخذ جميع الإجراءات الوقائيّة اللازمة وبالتّالي ليسوا بحاجة للدخول للحجر المنزلي جميعًا.
نودّ التنويه إلى أن المستشفى الإنجليزي في النّاصرة يستمر في عمله بشكل طبيعي. وتجري وزارة الصحة حاليا تحقيقا وبائيا للمرضى"، إلى هنا البيان.

وزارة الصحة تنفي
وجاء في بيان صادر عن مكتب مزاوي المفوض من قبل وزارة الصحة أنّه:"بعد الفحص الآن- الساعة 19:21 هناك اصابتان مؤكدتان في الناصرة لا اكثر. كل ما نشر غير ذلك هو عار عن الصحة ونشر على عاتق ناشريها فقط!"، بحسب البيان.

توضيح
أكدت وزارة الصحة أنه "وفي أعقاب البلبلة بخصوص عدد مرضى الكورونا في الناصرة، قال البروفيسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الإنچليزي في حديث للناطقة بلسان وزارة الصحة للإعلام العربي مساء اليوم الإثنين: "إن هناك 4 إصابات مؤكدة، لأفراد عائلة واحدة من مدينة الناصرة". وأوضحت وزارة الصحة أن "هناك اصابتان مؤكدتان فقط في السجل لديها، وأنه وعلى ما يبدو يعود الأمر الى أن عنوان إثنين من المصابين غير مسجل في الناصرة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة كورونا