أخبارNews & Politics

التخطيط لإفتتاح مستشفى بأم الفحم وآخر بزيمر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

التخطيط لإفتتاح مستشفى بأم الفحم وآخر بزيمر لإستيعاب مصابي الكورونا عند الضرورة

وضع مركز السلطات المحلية خطة لحالات الطوارئ، وفقًا لها سيتم إقامة مستشفيين مؤقتين في مدينة أم الفحم وآخر في قرية زيمر بالمثلث، بحيث سيكونان جاهزين لإستيعاب مرضى فيروس الكورونا، في حالة حدوث إكتظاظ في المستشفيات تمنعهم من تقديم العلاج وال


 وضع مركز السلطات ال محلية خطة لحالات الطوارئ، وفقًا لها سيتم إقامة مستشفيين مؤقتين في مدينة أم الفحم وآخر في قرية زيمر بالمثلث، بحيث سيكونان جاهزين لإستيعاب مرضى فيروس الكورونا، في حالة حدوث إكتظاظ في المستشفيات تمنعهم من تقديم العلاج والرعاية الطبية.

وبحسب الخطة سيتم تشغيلهما من قبل الفرق الطبية لصناديق المرضى وقيادة الجبهة الداخلية والسلطات المحلية بعد الحصول على المصادقة النهائية لوزارة الصحة.وسيتمكن المستشفى في زيمر استيعاب 120 مريضًا وفي أم الفحم 40 مريضًا.

وطالب حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية في رسالة وجهها لكل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يعقوب ليتسمان بعقد اجتماع عاجل لغرض المصادقة على إقامة المستشفيين لتوفير استجابة فورية للأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي وتم تشخيص اصابتهم بالكورونا.وكتب بيباس في رسالته:"يتصل بنا المرضى يوميًا ويتحدثون أنه حتى بعد التشخيص يستغرق الأمر ساعات طويلة وحتى أيام حتى يتم إستيعابهم في مرافق علاجية".

وتابع بيباس:"لدى السلطات المحلية مواقع مختلفة يمكنها تقديم استجابة فورية كمكان للحجر الصحي واستيعاب المصابين، بما في ذلك فرق المتطوعين، والطواقم الطبية والموظفين المهنيين المطلوبين للقيام بمهمة تجهيز هذ المواقع وفقًا لتعليمات وزارة الصحة".
وختم بيباس رسالته:"سنكون سعداء بوضع أي مبنى وموقع تحت تصرف الدولة لإستيعاب المحجورين صحيًا والمصابين بفيروس الكورونا بهدف تقليص نسبة العدوى والوفيات نتيجة هذا المرض".

كلمات دلالية
حيفا تفجع بوفاة الشاب طوني ديبي (19 عاما)