الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

الجوانب الإيجابية والمشرقة لفيروس كورونا/ بقلم: محمود خليلية

محمود خليلية
نُشر: 29/03/20 08:28,  حُتلن: 08:49

(درهم وقاية خير من قنطار علاج)، (الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى، العافية إذا دامت جُهلت وإذا فقدت عُرفت، فسألوا الله العافية واشكروا نعمة الله عليكم)، ((كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئًا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون)).

في خضم وباء فيروس كورونا حول العالم، إلا أن هناك ثمة جوانب إيجابية ومُشرقة، لقد تعلمنا من فيروس كورونا حب العطاء، الاهتمام ومساعدة الآخرين خاصة كبار السن والمرضى، الوقوف بجانب الضعفاء، التضامن، التعاون، الحفاظ على النظافة، الحفاظ على البيئة، الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، التكافل الاجتماعي، تعزيز المسؤولية، استعمال شبكات التواصل الاجتماعي، التعليم الرقمي، العمل عن بُعد، توطيد العلاقات، ترابط وتواصل الاسرة، تقدير أصحاب المهن، تقدير الطبيعة والحركة، الابتعاد عن الضغط اليومي، إكتشاف بعض المواهب، القيم الإنسانية الأخلاقية، التحلي بروح إيجابية والنظر إلى الجانب الجميل.
في الختام أختتم بمثل (ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل) وأسأل الله سبحانه وتعالى تخطي هذه الأزمة وتجاوزها وأن تعود الحياة إلى مجاريها.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com

مقالات متعلقة