رياضة وشبابSports

الغموض يكتنف موعد عودة الدوري الاسباني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كورونا| غموض كبير يكتنف موعد عودة الدوري الاسباني

كورونا يعد الشغل الشاغل لمسؤولي الدوري الاسباني - رابطة الليجا، اذ يمنع منها تحديد موعد عودة الدوري الاسباني

تعمل الرابطة، واتحاد كرة القدم الإسباني خلال هذا المرحلة، على الوصول للسيناريو الأنسب الذي يخفف من حدة الأضرار التي خلفها الفيروس التاجي


في الوقت الذي ينشغل فيه العالم أجمع بتفشي وباء الكورونا ومحاولة الحد منه، فانه يعد الشغل الشاغل لمسؤولي الدوري الاسباني - رابطة الليجا، اذ يمنع منها تحديد موعد عودة الدوري الاسباني.

وتعمل الرابطة، واتحاد كرة القدم الإسباني خلال هذا المرحلة، على الوصول للسيناريو الأنسب الذي يخفف من حدة الأضرار التي خلفها الفيروس التاجي.


لذلك تم وضع 3 سيناريوهات لاستئناف الليجا. أولا: العودة للعب في أيار، وهذا التوقيت هو الأكثر تأييدا بين المسؤولين عن كرة القدم في إسبانيا، ويتضمن العودة للعب في منتصف أيار، حتى 30 حزيران أو 15 تموز. وهذا يعني أن الفرق ستضطر إلى لعب مبارياتها كل 3 أيام، وستقام هذه المباريات سواء بحضور جماهير أو لا. وإذا كان هناك حاجة لإكمال الموسم خلف الأبواب المغلقة، فسيكون كذلك.
ثانيا: اللعب في وقت لاحق خلال الصيف، خاصة بعد تأجيل يورو 2020 وكوبا أمريكا، لم يعد هناك ضغطا على المسؤولين في الدوريات الأوروبية المختلفة لإنهاء الموسم بنهاية شهر حزيران، وهذا الأمر يعني أن الدوريات يمكن أن تنتهي في آب أو أيلول.
ثالثا: العودة في أيلول، وهو الخيار الأكثر صعوبة ورفضا، ولكن مع مرور الأيام، يبدو أنه الأكثر واقعية، وهذا يعني أنه سيتم تمزيق جدول موسم 2020-2021 وإعادة وضعه بمواعيد أخرى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إنجراف شاب عربي من النقب في البحر الميت