أخبارNews & Politics

غانتس ونتنياهو يناقشان إقامة حكومة الوحدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
مطر خفيف
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غانتس ونتنياهو يناقشان إقامة حكومة وحدة -هل ستفضي أزمة كورونا بحل أزمة اسرائيل؟

في حضور كورونا الأزمة والمنفذ، لربما ايضا في الحالة الاسرائيلية، والتي تراوح مكانها دون تشكيل حكومة جديدة بعد 3 دورات انتخابية متعاقبة...


في حضور كورونا الأزمة والمنفذ، لربما ايضا في الحالة الاسرائيلية، والتي تراوح مكانها دون تشكيل حكومة جديدة بعد 3 دورات انتخابية متعاقبة، حالت دون نتيجة، لا زالت المفاوضات مستمرة بين تحالف "ازرق ابيض" والليكود لإقامة حكومة وحدة، ونقل عن مصادر داخلية أن نتنياهو وغانتس أجريا ليلة امس الاربعاء محادثة هاتفية وناقشا إقامة حكومة وحدة.

ويأتي ذلك على خلفية، إشتداد أزمة الكورونا، والحبل كذلك على عنق نتنياهو والمتهم بقضايا فساد، ومطالبة رئيس الدولة المتجددة نتنياهو وغانتس الإجتماع لإستئناف المفاوضات والعمل سوية، وتداول كليهما إمكانية إستمرار المفاوضات لإقامة حكومة الوحدة، بعد إنتهاء المحادثة بينهما أمر الجانبان طواقم المفاوضات العودة الى الطاولة غدا من اجل مناقشة إقامة حكومة طارئة.

هذا والتئمت اللجنة المنظمة في الكنيست اليوم الخميس بعد اقرار المحكمة العليا بتعيين عمير بيرتس رئيسا مؤقتا للكنيست، ويمنح تعيين بيرتس فرصة من أربعة حتى خمسة أيام لاستكمال المفاوضات، وذلك ان أخذ بالإعتبار تهديد نتنياهو، بأنه في حال تم تعيين مئير كوهين من "ازرق ابيض" بمنصب رئاسة الكنيست خليفة لادلشطاين، فإن المفاوضات لإقامة حكومة وحدة ستتوقف. 
وفي خطاب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الليلة طالب نتنياهو وغانتس العمل على إقامة حكومة وحدة وقال :"أتوجه من هنا، الى رؤساء الأحزاب الكبيرة التي اجتمعت معها: جدوا طريق القيادة المشتركة، القيادة المسؤولة، قيادة للمجتمع الإسرائيلي الذي يعيش في أزمة".

ويبقى سؤال المرحلة .. هل ستفضي أزمة كورونا بحل أزمة اسرائيل؟

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار