أخبارNews & Politics

ادلشطاين يعلن استقالته من رئاسة الكنيست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
19

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ادلشطاين يعلن استقالته من رئاسة الكنيست ويهاجم العليا: قرارتها تدمر الكنيست

ادلشطاين يعلن استقالته من رئاسة الكنيست وذلك في اعقاب قرار المحكمة العليا والذي يقضي بعقد جلسة تصويت لانتخاب رئيس جديد للكنيست .


اعلن اليوم الاربعاء رئيس الكنيست النائب يولي ادلشطاين عن استقالته من منصب رئاسة الكنيست، هذا وتأتي الاستقالة في اعقاب قرار المحكمة العليا والذي يقضي بعقد جلسة تصويت لانتخاب رئيس جديد للكنيست خلال الاسبوع الجاري. وعقب ادلشطاين على قرار المحكمة بالقول: "قرار العليا يدمر عمل الكنيست وتمس بجوهر الديمقراطية الاسرائيلية."


تصوير: דוברות הכנסת עדינה ולמן
 
واعتبر أدلشطاين أنّ "قرار العليا لا يقوم على لغة القانون ولكنها تفسير أحادي الجانب ومتطرف، كما أنه تتعارض مع أنظمة الكنيست وتخرّب عملها وتمس بسيادتها وسيادة الشعب"، على حدّ قوله.

ويحل مكانه في المنصب النائب عمير بيرتس زعيم حزب العمل ورئيس تحالف (جيشر-العمل وميرتس)، حتى انعقاد الكنيست من جديد في الاثنين المقبل.

ومن جانبه استئنف حزب كحول لافان للعليا على قرار ادلشطاين بالاستقالة قبل دخولها للصلاحية في غضون 48 ساعة بحسب القانون الاسرائيلي، حتى لا يتاجل موعد انعقاد الكنسيت وانتخاب رئيس جديد لها.

كما ابلغ المستشار القضائي للكنيست المستقيل ادلشطاين بضرورة تنفيذ امر المحكمة واجراء ال انتخابات ، الا انه قوبل البلاغ بالتعنت والرفض بقوله: "لست معنيا بذلك".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ادلشطاين الكنيست
تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة