أخبارNews & Politics

صاحب محل تجاري في النقب: هناك رجال شرطة لا يفقهون القانون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
رمال
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صاحب محل تجاري في النقب: للأسف، هناك رجال شرطة لا يفهمون القانون

قال حسين الرفايعة، صاحب محل لمواد البناء في بلدة شقيب السلام، أنه للأسف هناك رجال شرطة لا يعرفون قانون الطوارئ الذي أمرت به الحكومة، ويتصرفون بصورة غير لائقة مع أصحاب المحلات التجارية

قال حسين الرفايعة، صاحب محل لمواد البناء في بلدة شقيب السلام، أنه "للأسف هناك رجال شرطة لا يعرفون قانون الطوارئ الذي أمرت به الحكومة، ويتصرفون بصورة غير لائقة مع أصحاب المحلات التجارية". جاء ذلك، بعد أن أمره رجال الشرطة بإغلاق محله التجاري اليوم، طبقا للأوامر ونظم صحة الجمهور الجديد، وهددوه بأنه سيدفع 5000 شيكل في حالة عدم القيام بإغلاقه. وقد رفض الرفايعة الأمر قائلا: "عليكم أن تدرسوا القانون الجديد جيدا، فهذا المحل الذي يتواجد به أثل من عشرة أشخاص، وعادة ما يكون بين زبون إلى زبونين في المحل لا يشمله قانون الطوارئ الجديد".
وفي نهاية المطاف، وبعد الاستشارة، عاد رجال الشرطة إليه وأخبروه أنك على حق، وتستطيع فتح محلك التجاري.
وقال الرفايعة، رئيس اللجنة ال محلية لقرية بئر أبو الحمام مسلوبة الاعتراف، في حديث لمراسل "كل العرب": "لقد أكدت للشرطي أنه يخالف القانون، وأنه يتصرف بصورة غير مسؤولة إلا أنّ رده علي كان عنصريا ومن منطلق قوة كممثل للقانون، على أنه يقول "أنا أعرف القانون أفضل منك" - فكان الأمر الذي وصله بالنسبة لي صفعة له على هذا التطاول والتهديد بتغريمي 5000 شيكل".
وكان رجل شرطة تجول في دورية وقام صباح اليوم، السبت، باستباق الأحداث في بلدة حورة، كما ظهر في فيديو تمّ نشره في موقع "كل العرب"، وأعلن عن "منع تجول، ومعاقبة كل من يخالف الأمر". وبعد الفحص اتضح أن هذا الشرطي تصرف بصورة تخالف القانون الذي من المتوقع أن يعرفه جيدا.

 

رد الشرطة
بعد ان قمنا بالفحص اللازم، تبين انه في هذه الحالة بالذات، لم تكن صيغة الاعلان/ بشأن التوجه في اللغة العربية دقيقة ولذلك تم التوقف عن الاعلان فورا.
تطالب الشرطة الجمهور باكمله الامتثال الى تعليمات وارشادات وزارة الصحة التامة، حيث ان عدم الامتثال يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار وباء الكورونا في الدولة.

شرطة اسرائيل تستمر في نشاطها بقوات معززة من اجل مساعدة وزارة الصحة بجهود التطبيق والتوعية لمنع تفشي وباء الكورونا، بهدف الحفاظ على سلامة وصحة الجمهور.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب رجال شرطة
ام الفحم: ارتفاع مصابي كورونا الى 22