الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

حاخامات: هناك ضرورة لزوال إسرائيل

العرب
نُشر: 26/10/08 19:23

الحاخام اليهودي البارز آران كوهين:

* الصهيونية لن تمت لليهودية بأية صلة و ذلك لأنها لم تلتزم بأبسط القيم الإنسانية

* الصهيونية وليد غير مشروع وفكر قومي بعيد عن الانسانية ، يستهدف الأرواح البريئة

* قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي قام علي أساس غير مشروع و يعارض الأوامر الصريحة للتوراة


اعتبر الحاخام اليهودي البارز آران كوهين أن الصهيونية وليد غير مشروع وفكر قومي بعيد عن الانسانية ، يستهدف الأرواح البريئة للبشر لتحقيق مآربه الخبيثة . وأكد الحاخام في حديث لوكالة "فارس" أن الصهيونية لن تمت لليهودية بأية صلة و ذلك لأنها لم تلتزم بأبسط القيم الإنسانية .
وأشار إلي أن الله يأمر اليهود في التوراة بأنه لا يحق لهم امتلاك حكومة وبلد مستقل بسبب تعاملهم السيئ موضحا أن قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي قام علي أساس غير مشروع و يعارض الأوامر الصريحة للتوراة .



وشجب الحاخام كوهين التعامل الوحشي الإجرامي الذي يعتمده الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأعرب عن استيائه للظلم الذي يتعرض له هذا الشعب في غزة حيث أكد أن دين اليهودية يدعو إلي السلام.

الصهيونية حركة ظالمة ومعتدية
إلى ذلك، دعا حاخامات مناهضون للصهيونية إلى ضرورة زوال إسرائيل ، مؤكدين أن الصهيونية حركة ظالمة ومعتدية وأن قيام إسرائيل مخالفة صريحة للتوراة ، مشيرين إلى أن الصراع بمنطقة الشرق الأوسط سيختفي بين يوم وليلة إذا زالت إسرائيل.
ونقلت صحيفة "الشروق" التونسية عن الحاخام ديفيد شلومو فيلدمان أحد أعضاء وفد حاخامات حركة "ناطوري كارتا" قوله:" هناك أمر يقلقنا اليوم. نريد أن نقول للعرب والمسلمين إن الإرهاب والوحشية في فلسطين بعيدان كل البعد عن الدين اليهودي، مضيفاً أن ذلك جانب من الممارسات الصهيونية".
ويرى فيلدمان في قيام إسرائيل "شرّاً على اليهود في العالم وأن الحركة ضد التوسع الصهيوني والاعتداء على القدس"، أما الحاخام ديفيد بتسرائيل وايس من الولايات المتحدة والمتحدث باسم الحركة فقد أشاد بحسن المعاملة والمعايشة التي وجدها اليهود من المسلمين مؤكدًا أنهم لم يضطهدوا اليهود يوماً بل احترموا عاداتهم ودياناتهم.

إسرائيل لا تتكلم بأسم اليهود
ويرى الحاخام الأمريكي أن إسرائيل لا تتكلم بأسم اليهود" وإنما قامت بسرقة إسرائيل من اليهود وهي كذلك السبب الرئيسي في تصاعد الكراهية ونزعات اللاسامية في أرجاء العالم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
240288.38
BTC
0.52
CNY