السلطات المحلية

يونس: هكذا نستطيع تخطي أزمة كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| رئيس اللجنة القطرية مضر يونس: بالانضباط وإلتزام التعليمات نستطيع تخطي أزمة كورونا

رسالة مصوّرة من رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس مجلس عارة عرعرة، المحامي مضر يونس

رئيس اللجنة القطرية ورئيس مجلس عارة عرعرة، المحامي مضر يونس:

إذا توسعت هذه الأزمة من الصعب علينا إيقافها، وستكون النتائج كبيرة ووخيمة، وقد نتحدث حينها عن أعداد مرضى ووفيات، ونحن لا نريد ان نصل إلى هذه المرحلة


ارتفع عدد المصابين بوباء كورونا في البلاد إلى 433 مصابًا حتى الساعة الثالثة عصرًا من اليوم الأربعاء، ومن بين هؤلاء هناك ستة إصابات وصفت بالخطيرة. وبهذا الصدد، قال رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية ورئيس مجلس عارة عرعرة، المحامي مضر يونس إنّ:" البلاد تمر بأزمة صعبة جدًا، في البداية توقعنا ان نتخطاه دون ان نصل الى هذه المراحل، لكن الوضع الحالي ليس بالسهل، ويجب على الجميع ان يتصرفوا مسؤولية لكي نحمي أنفسنا وأهالينا وجميع من نحبهم، يجب علينا الإلتزام بالتعليمات، وان نبقى داخل منازلنا".


المحامي مضر يونس
وأضاف يونس:" صحيح ان الوضع الإقتصادي سيء ويوم بعد يوم يزداد سوءًا ولكن هذه فترة وستمر وسنتخطى الأزمة، يجب علينا التقدم متكاتفين متعاضدين من خلال الإلتزام بالتعليمات والحفاظ على نظافة البيوت وأنفسنا وسنتخطى هذه الأزمة".

وبشأن توّسع الأزمة، قال:" إذا توسعت هذه الأزمة من الصعب علينا إيقافها، وستكون النتائج كبيرة ووخيمة، وقد نتحدث حينها عن أعداد مرضى ووفيات، ونحن لا نريد ان نصل إلى هذه المرحلة".
ووجه لرؤساء السلطات المحلية رسالة قال فيها:" واضح ان الأمور ليست سهلة، ولكن تم إختيارنا لقيادة البلاد، والناس وضعت ثقتها فينا وآن الأوان لكي نكون أهلًا لهذه الثقة، وأنا مُتأكد ان كل شخص منكم يقوم بعمله على أكمل وجه، وذلك لكي تبقى جميع البلدان بخير ولا يصيبها أي مكروه". وتابع يونس:" صحيح ان القرارات صعبة، وإغلاق المحلات ليس سهلاً بالإضافة لبيوت العزاء، ولكن الأزمة تجبرنا على ذلك، ويجب وضع كل الجهد والطرق لحماية المواطنين، والمجتمع بشكل عام، ونأمل من الله ان تمر هذه الأزمة على خير ونتخطاها دون أذى".

يذكر أخيرا أنّ مركز السلطات المحلية أقام غرفة طوارئ لتقديم المساعدة وتسهيل الحصول على المعلومات للسلطات المحلية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نابلس: وفاة الضحية الثالثة لشجار حوارة المأساوي