الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

كورونا

الشرطة تشدد قبضتها: 86 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحيّ واغلاق محلات تجارية ومقاهٍ

كل العرب
نُشر: 18/03/20 16:18,  حُتلن: 19:50

الشرطة:

فتح 86 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي 

فتح 12 ملف تحقيق بعد ان وردت شكوك لنشر رسائل كاذبة

اصدار اوامر اصدار لمحلات تجارية الذين انتهكوا القوانين ومن ضمنهم قاعات افراح وصالة تدريب ومقاهٍ

ضمن نشاطها القطري لمكافحة انتشار وباء الكورونا في البلاد، أعلنت الشرطة عن فتح عشرات ملفات التحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي، إضافة الى التحقيق مع مشتبهين بنشر أخبار كاذبة، ناهيك عن جولات دوريات الشرطة المستمرة في مختلف البلدات والمدن العربية واليهودية وخلالها تمّ اغلاق محلات تجارية، صالونات شعر، قاعات أفراح ومقاهٍ.

وأوضح المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم بدر في بيان له أنّه:"حتى الان قامت الشرطة بفتح 86 ملف تحقيق ضد منتهكي الحجر الصحي و 12 ملفات بعد ان وردت شكوك لنشر رسائل كاذبة واصدار 4 اوامر اصدار لمحلات تجارية الذين انتهكوا القوانين ومن ضمنهم قاعات افراح وصالة تدريب.
وقامت الشرطة بتوقيف مشتبه واحالة 3 اخرين للتحقيق بعد ان اقاموا حفل زفاف في مدينة بيت شيمش حضرها العديد من المدعوين خلافا للاوامر. وفي الساعات القريبة سيتم تقديم لائحة اتهام اولى ضد منتهك لامر الحجر الصحي بعد ان ضبط 3 مرات على يد افراد الشرطة".

وأضاف بيان الشرطة:"تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف على المستوى العلني والسري بهدف مساعدة وزارة الصحة في الحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل ، في حال وردت شكوك لمخالفة جنائية ستعمل شرطة اسرائيل وفق التعليمات والارشادات ضد المخالفين للحد من انتشار الوباء في الدولة.

حتى الان تم فتح 86 ملف تحقيق جنائي بما يتعلق بانتهاك امر الحجر الصحي, بالاضافة الى ذلك يقوم قسم التحقيق والاستخبارات خلال الايام الاخيرة لرصد ناشري الرسائل الكاذبة حتى الان تم فتح 12 ملف تحقيق لمخالفات نشر المعلومات الكاذبة fake news.

في الأيام الأخيرة قام افراد الشرطة باجراء تفقد اكثر من الف محل تجاري في جميع أنحاء الدولة حيث ان غالبيتهم العظمى ملتزمون بالتعليمات.
حتى الان اصدرت الشرطة امر اغلاق ل 4 محلات تجارية لانتهاك التعليمات. مثلا في وقت سابق اليوم في مدينة شفاعمرو قام افراد الشرطة بنشاط لتطبيق القوانين ضد المحلات التجارية التي تعمل خلافا للامر الطوارئ.
خلال النشاط وصل افراد الشرطة إلى صالة رياضية التي تعمل على الرغم من التحذيرات. تم استدعاء صاحب الصالة لجلسة استماع ومه نهايتها قرر قائد المحطة بإصدار امر اغلاق إداري لفترة 30 يومًا.
هذا وألقت الشرطة هذه الليلة القبض على مشتبه واحالت ثلاثة مشتبهين آخرين الى التحقيق بعد ان انتهكوا أمر صحة الجمهور لمنع انتشار فيروس كورونا وقاموا بتنظيم حفل زفاف تخلل العديد من المدعوين في مدينة بيت شيمش.

في الساعات القريبة يُتوقع أن تقدم النيابة التابعة للشرطة لائحة اتهام أولى وطلب توقيف حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية لمشتبه قام بانتهاك أمر صحة الجمهور 3 مرات في أقل من 3 أيام. صباح الجمعة الماضية (13.03) ، غادر المشتبه منزله على الرغم من واجبه بالبقاء في الحجر المنزلي بعد عودته من خارج الدولة، ووصل إلى محطة قطار الهاجاناه في مدينة تل أبيب. شرطي الذي وصل الى المكان امر المشتبه بالبقاء في الحجر الصحي وقام بتحذيره وبعد ذلك اصطحبه افراد الشرطة إلى الحجر الصحي في منزله. في اليوم التالي (14.3) في ساعات المساءً شوهد الشخص مرة أخرى خارج البيت وتم القاء القبض علية. في اليوم التالي (15.03) ، خلال جلسة استماع في المحكمة للنظر في قضيته أمر القاضي بإطلاق سراح المتهم بشروط بما في ذلك الكفالات المالية وظروف الإقامة الجبرية الكاملة حتى 25.03.2020 تحت إشراف والدته. في اليوم ذاته والبرغم من قرار المحكمة تم ضبط المشتبه في منطقة شاطئ بوجراشوف في تل ابيب حيث تم القاء القبض علية بعد محاوله منه للهروب من افراد الشرطة".

الشرطة تصدر امر اغلاق اداري لمدة 20 يوما لمحلين تجاريين 
وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"وضمن النشاط القطري لمكافحة انتشار وباء الكورونا في اسرائيل، ومع الانتهاء من جلسة استماع التي عقدت اليوم تم اصدار امر اغلاق وفق البند 78 لقانون الشرطة لفترة 20 يوم لاثنين من اصحاب المحلات التجارية "مطعم بوباي" و"خمسة نجوم" مقهى- ارجيلة في شقيب السلام وذلك لانتهاكهم امر صحة الجمهور لمنع تفشي وباء الكورونا حيث قاموا بتشغيل محلات كالايام الاعتيادية.
تواصل شرطة اسرائيل نشاطها المكثف على المستوى العلني والسري بهدف مساعدة وزارة الصحة في الحد من انتشار فيروس كورونا في اسرائيل، وبعد ان قامت الشرطة بتاريخ 16/3 بتفقد محلات تجارية التي تقوم بانتهاك امر صحة الجمهور، تبين انه تم فتح المحلات مرة اخرى في تاريخ 17/3 وبداخلهم زبائن. وتم استدعاء اصحاب المحلات لجلسة استماع امام قائد مركز شرطة عرعرة النقب بمرافقة مهنية من النيابة لشؤون ترخيص المحال التجارية لواء الجنوب، في نهايتها تقرر اغلاق المحال التجارية لفترة 20 يوم. وذلك في اعقاب قيام اصحاب المحال التجارية بانتهاك امر صحة الجمهور وتشكيل خطر على حياة الجمهور"، بحسب البيان.

الامتثال للتعليمات- تنقذ الحياة:
واختتم بيان الشرطة:"تناشد الشرطة الجمهور الامتثال لتعليمات وزارة الصحة حيت ان عدم الامتثال يضر بالجهود الوطنية لمنع انتشار فايروس الكورونا في اسرائيل. الى جانب استمرار انشطة تطبيق القانون والحفاظ على الامن العام. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حظر كامل على نشر المعلومات الكاذبة التي تهدف إلى إثارة الذعر بين الجمهور. المعلومات الدقيقة والرسمية بما في ذلك التحديثات والتعليمات الرسمية سيتم اصدارها من قبل الجهات الرسمية عن طريق موقع وزارة الصحة على الإنترنت.

ستواصل الشرطة نشاطها لتطبيق التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة لمنع انتشار وباء الكورونا في المناطق العامة وداخل المحلات التجارية وفي كل مكان اخر من اجل ضمان ومن وصحة وسلامة الجمهور. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240853.64
BTC
0.53
CNY