الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

أناقة بالين الانتخابية تكلف 125 الف


نُشر: 24/10/08 13:39

* خلال شهر أيلول فقط صرفت ما يقارب 125 ألف دولار، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار أخرى للعناية بالشعر والماكياج..

* مبلغ 5 آلاف دولار انفقت في "محل راق للأزياء الرجالية"، مما قد يرجح حصول الزوج، تود بالين، الذي يشتهر في ولاية ألاسكا بلقب "المتأنق الأول" !!

* أثارت النفقات تساؤلات الخبراء الماليين للحملة بشأن مدى قانونيتها خاصة وأن هذا الكشف نشر في ظل ما تمر به عائلات أميركية بضوائق مالية جراء الأزمة الاقتصادية..


أنفقت اللجنة القومية للحزب الجمهوري مبلغ 150 ألف دولار على مظهر مرشحة الحزب لمنصب نائب الرئيس، سارة بالين، وعائلتها منذ اختيارها المفاجئ في أواخر آب، كما نقلت تقارير.



وأظهر كشف الإنفاق المدرج تحت مسمى "إكسسوارات الحملة"، أن أزياء بالين كلفت الحزب، وخلال شهر أيلول الفائت فقط ما يقارب 125 ألف دولار، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار أخرى للعناية بالشعر والماكياج، وفق صحيفة "التايمز" البريطانية.



وبينت القائمة ان مبلغ 5 آلاف دولار قد انفق في "محل راق للأزياء الرجالية"، مما قد يرجح حصول الزوج، تود بالين، الذي يشتهر في الولاية التي تحكمها الزوجة - ألاسكا - بلقب "المتأنق الأول" !!
ولم تظهر بالين، ملكة الجمال السابقة، ومنذ اختيار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين لها في 29 اب في أي من الصور التي التقطت لها بذات الزي مرتين.



وعلى الفور، أثارت النفقات تساؤلات الخبراء الماليين للحملة بشأن مدى قانونيتها تحت طائلة قوانين "مفوضية الانتخابات الفيدرالية"، التي تنظم الاستخدامات الشخصية لأموال الحملة. ويأتي هذا الكشف في ظل ما تمر به عائلات أميركية بضوائق مالية جراء الأزمة الاقتصادية..



ونقل الموقع الإلكتروني السياسي الأميركي "بوليتيكو"، أن نفقة "إكسسوارات الحملة" لم تظهر في سجلات الحزب من قبل سوى عقب اختيار بالين. وحاول الحزب التقليل من شأن المبلغ الاستثنائي الذي أنفقته على مظهر بالين، وقالت الناطقة باسمه، تريسي شميت: "رغم كل القضايا الهامة التي تواجه البلاد في وقتتنا الراهن، من اللافت للنظر أن نمضي الوقت بالحديث عن البلوزات والبذلات.." وأضافت: "دائماً ما نخطط للتبرع بالملابس لأغراض خيرية بعد الحملة."



ورفضت ناطقة أخرى باسم المعسكر الجمهوري، ماريا كاميلا التعقيب عن مدى الحاجة لإنفاق 5 آلاف دولار يومياً على بالين. وأردفت قائلة: "الحملة لا تعلق عادة على القرارات الإستراتيجية بشأن كيفية إنفاق الموارد المالية المخصصة لها."
ويعيش المواطن الأميركي العادي حالة ذهول من الأرقام الفلكية التي يتحدث عنها الإعلام بخصوص التبرعات المخصصة لتمويل الحملة الانتخابية الرئاسية، في وقت تحاصره المخاوف من تداعيات الأزمة المالية.
وما زاد من هول الصدمة إعلان مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية باراك أوباما أن حملته جمعت خلال الشهر الماضي 150 مليون دولار فقط، ليتخطى بذلك وبفارق كبير الرقم المسجل في اب الماضي الذي بلغ 66 مليونا.


بيلن يوم تتويجها ملكة جمال الاسكا

وانطلاقا من هذه الأرقام الضخمة غير المسبوقة، بات واضحا للجميع السبب الذي دفع بحملة أوباما لرفض الاستفادة من المال العام التي توفره الحكومة للمرشحين في إطار سعيها لتقليص نفوذ المال على سياسات البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228076.13
BTC
0.51
CNY