أخبارNews & Politics

الحكومة تبحث تفويض (الشاباك) لمكافحة الكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحكومة تبحث تفويض (الشاباك) لمساعدة الجهود الوطنية للتعامل مع تفشي فيروس كورونا

جاء من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي:" بحثت جلسة الحكومة اليوم بشكل مطول تفويض جهاز الأمن العام (الشاباك) لمساعدة الجهود الوطنية التي من شأنها التعامل مع تفشي فيروس كورونا. الطلب لمساعدة الشاباك جاء من مدي

 


جاء من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي:" بحثت جلسة الحكومة اليوم بشكل مطول تفويض جهاز الأمن العام (الشاباك) لمساعدة الجهود الوطنية التي من شأنها التعامل مع تفشي فيروس كورونا. الطلب لمساعدة الشاباك جاء من مدير عام وزارة الصحة التي قدم شرحا مفصلا حول أهمية هذه الخطوة وتفسيرا قانونيا لذلك على ضوء تفشي الوباء".

هذا ولم يكتفِ رئيس الوزراء نتنياهو بالنص الأصلي لهذا القرار وفرض قيودا كثيرة للغاية عليه بغية تقليص حجم المعلومات وعدد أولئك الذين ستكون لهم الصلاحية للاطلاع عليها وضمان عدم استخدام تلك المعلومات إلا من أجل مكافحة الكورونا.

وطلب رئيس الوزراء تلقي نص سيعكس جميع التشديدات والقيود التي طلب إدخالها إلى نص القرار. كما تم الإيضاح بأن الشاباك لن يتعامل مع فرض الحجر المنزلي وإجراءات الحجر. في أي حال من الأحوال, الصلاحية التي ستمنح للشاباك لن تتعدى 30 يوما منذ المصادقة على هذا القرار في اللجنة الفرعية للشؤون الاستخباراتية المنبثقة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست.

كلمات دلالية
رهط: إصابة شرطيين في إطلاق نار