السلطات المحلية

كسيفة: تعطيل المدارس والبساتين والروضات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
10

حيفا
غائم جزئي
14

ام الفحم
سماء صافية
13

القدس
سماء صافية
11

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
سماء صافية
11

قطاع غزة
سماء صافية
7

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كورونا| رئيس مجلس كسيفة: تعطيل الدراسة في كافة المدارس يشمل البساتين ورياض الأطفال

أعلن رئيس مجلس كسيفة، عبدالعزيز النصاصرة، عن أن تعطيل المدارس في البلدة يشمل البساتين ورياض الأطفال

هذا القرار لا يشمل التربية الخاصة في مدرسة التعليم الخاص


أعلن رئيس مجلس كسيفة، عبدالعزيز النصاصرة، عن أن تعطيل المدارس في البلدة يشمل البساتين ورياض الأطفال في البلدة، نظرا لأن العشرات من طلاب هذه المرحلة يتم نقلهم من خارج البلدة. وهذا القرار لا يشمل التربية الخاصة في مدرسة التعليم الخاص.

תוצאת תמונה עבור site:alarab.com رئيس مجلس كسيفة عبدالعزيز النصاصرة
من جلسة لمجلس كسيفة  

وجاء في بيان وصل مراسل "كل العرب"، أنّه "تبعًا لإعلان وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم تعطيل معاهد التعليم العليا والمدارس من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر حتى إشعار اخر تفاديًا لتفشي وباء الكورونا، باستثناء رياض الأطفال والبساتين وطلاب التربية الخاصة قررنا في المجلس المحلي كسيفة، وبعد مشاورات مع أعضاء المجلس وقسم التربية، تعطيل الدراسة في رياض الأطفال والبساتين كباقي جهاز التربية".
وتم تسويغ القرار بأنّه "حرصًا منا على صحة وسلامة الجميع وتفاديًا لتفشي الوباء قدر الإمكان".
وتابع البيان: "عادة ذهاب وإياب طلاب الروضات والبساتين يكون برفقة اخوانهم من المدارس، فما دامت المدارس في عطلة، لن يخرج الطلاب الصغار للروضات والبساتين دون مرافق، مما يزيد من احتمال تغيبهم عن الروضات والبساتين وان حدث وخرجوا برفقة اخوانهم فهذا يجعلهم عرضة أكثر للوباء وهذا ما لا نريده".
وأضاف المحلس: "ما يقارب 50% من طلاب جهاز التربية في كسيفة طلاب يتم نقلهم عبر سفريات ويحضروا للروضات والبساتين فقط برفقة اخوانهم الأكبر منهم سنًا ومن تجربتنا السفريات تعطل في مثل هذه الحالات نظرًا لتغيب الطلاب. في الأسبوع الأخير شهد جهاز التربية والتعليم نسبة غياب لا مثيل لها في جميع المدارس خوفًا وتفاديا لهذا الوباء. أغلب القوى العاملة في جهاز الجيل الغض هنّ امهات وسيتغيبن للبقاء مع ابنائهن المتواجدين في البيوت وهذه مشكلة بحد ذاتها".
وختم البيان: "حرصًا منا ونظرًا للأسباب التي ذكراها، قررنا توسيع قرار العطلة ليشمل رياض الأطفال والبساتين ونهيب بالجميع الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارتي الصحة والتربية لمنع انتشار وتفشي الوباء ونسأل الله السلامة للجميع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الإدارة المدنية توقف هدم المنازل في الضفة