أخبارNews & Politics

الهستدروت تصادق على اعلان نزاع عمل في شركة إل-عال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
رمال
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ازمة كورونا: الهستدروت تصادق على اعلان نزاع عمل في شركة إل-عال

صادقت الهستدروت على اعلان نزاع عمل قبل قليل للعاملين في شركة إل-عال. يأتي هذا الاعلان مع تفجر المفاوضات التي قادها رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع رئيس نقابة عمال المواصلات آفي إدري مقابل ادارة الشركة

  صادقت الهستدروت على اعلان نزاع عمل قبل قليل للعاملين في شركة إل-عال. يأتي هذا الاعلان مع تفجر المفاوضات التي قادها رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد مع رئيس نقابة عمال المواصلات آفي إدري مقابل ادارة الشركة.

وخلال المفاوضات التي عُقدت بين الطرفين، رفضت الشركة العدول عن موقفها ورفضت مقترحات العمال والهستدروت الهادفة الى اتخاذ خطوات اصلاحية. بضمن ذلك رفضت ادارة الشركة خطة الاصلاح التي تتضمن التنازل عن مليارد دولار وتنازلات موجعة أخرى من قبل العمال بما في ذلك الخروج الى عطل بدون راتب وذلك دون ان تقوم ادارة الشركة بتحويل اي سيولة نقديو للشركة منذ بداية أزمة تفشي فيروس كورونا.

وكما ذكر آنفا، تعود أسباب نزاع العمل إلى الطريق المسدود الذي وصلت اليه المفاوضات بين الهستدروت والإدارة بشأن الخطوات التي يتعين اتخاذها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا. على الرغم من أنه ، كما ذكر ممثلو الموظفين، فقد قدموا اقتراحات لاتخاذ خطوات كبيرة وغير مسبوقة في محاولة لتحقيق الاستقرار في الشركة، إلا أن الشركة تطلب أيضًا اتخاذ إجراءات صارمة يمكن أن تغير بشكل كبير طبيعة علاقات العمل بالشركة.
هذا انعدام واضح لحسن النية من جانب إدارة شركة إل-عال ، والتي تهدف إلى استغلال الأزمة لإحداث تغييرات كبيرة تؤدي إلى انتهاكات أساسية للاتفاقيات الجماعية أو إجراءات العمل ، والتي تم الاتفاق عليها مع موظفي الشركة والهستدروت على مر السنين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا الهستدروت
ام الفحم: ارتفاع مصابي كورونا الى 22