أخبارNews & Politics

بينيت: يُمنع من الإسرائيليين دخول مناطق الضفة الغربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب

وزير الامن نفتالي بينيت: يُمنع من الإسرائيليين دخول مناطق الضفة الغربية

أعلن وزير الامن نفتالي بينيت أنه بعد التشاور الأمني واتباعًا لتوصيات الأجهزة الأمنية، سيستمر الإغلاق الحالي في قطاع غزة حتى 14 اذار. سيُسمح للعمال من المناطق الفلسطينية بالدخول فقط حتى سن الخمسين ، وإغلاق بيت لحم سيستمر كذلك. ويُمنع من ال

 


أعلن وزير الامن نفتالي بينيت أنه بعد التشاور الأمني واتباعًا لتوصيات الأجهزة الأمنية، بسبب انتشار فيروس كورونا، سيستمر الإغلاق الحالي في قطاع غزة حتى 14 اذار. سيُسمح للعمال من المناطق الفلسطينية بالدخول فقط حتى سن الخمسين، وإغلاق بيت لحم سيستمر كذلك. ويُمنع من الإسرائيليين من دخول المنطقتين A و B إلا في حالات استثنائية". وهي مناطق الضفة الغربية.
واكد بينيت:" هذه إجراءات تهدف إلى منع انتشار الفيروس مع تقليل الأضرار التي تلحق بالاقتصاد إلى أقصى حد ممكن."

ووصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" الإجراءات التي قرّر وزير الدفاع  (نفتالي بينيت) اتخاذها في أعقاب مشاورة أمنية وطبقا لتوصيات الأجهزة الأمنية:

بعد مشاورة أمنية وطبقا لتوصيات الأجهزة الأمنية، قرّر هذا المساء (الأربعاء) وزير الدفاع السيد (نفتالي بينيت) اتخاذ الإجراءات التالية:

قطاع غزة – تمديد الإغلاق المفروض في هذه المرحلة حتى مساء يوم السبت، ال- 14 من شهر آذارمارس 2020.

يهودا والسامرة - يسمح للعمال والتجار فقط حتى سن الخمسين بالدخول. وفي نفس الوقت يستمر الإغلاق على منطقة مدينة بيت لحم.

يجب التأكيد على أن هذه الإجراءات تهدف إلى منع مواصلة انتشار فيروس كورونا، مع تقليل الأضرار التي تلحق بالاقتصاد قدر الإمكان.

تعمل وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية على تنفيذ توجيهات وزير الدفاع ونقل الرسائل وفقًا لذلك.

سيقوم وزير الدفاع بإجراء تقييمات منتظمة للأوضاع من أجل إدخال المبادئ التوجيهية حيز التنفيذ وصياغة خطوات أخرى حسب الحاجة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب التنسيق والإرتباط:" بعد تقييم الوضع وطبقا لتوجيهات وزارة الصحة، يعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق، الميجر جنرال كميل أبو ركن، اليوم (الأربعاء) عن مواصلة إغلاق نوافذ استقبال الجمهور ومراكز الخدمة في يهودا والسامرة - حتى تتم إعادة تقييم الوضع في وقت لاحق.سيعمل أفراد وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق بأقصى ما يستطيعون لمنع الضرر الذي قد يلحق بجودة الخدمة المقدمة لسكان يهودا والسامرة، وسيستمرون في توفير الاستجابة الجيدة والقصوى بطرق بديلة من أجل ضمان صحة السكان ومقدِّمي الخدمات على حد سواء.في غضون ذلك، سيتم تقديم طلبات الحصول على تصاريح الدخول إلى إسرائيل بصورة روتينية الى الارتباط الفلسطيني، وستمنح التصاريح، التي يتم الموافقة عليها، للسكان من خلال الممثلين الفلسطينيين.بالإضافة إلى ذلك، لا يكون من الممكن الوصول الى مراكز الخدمة لإصدار بطاقة ممغنطة. في حال إنتهاء صلاحية البطاقات الممغنطة في المستقبل القريب - سيتم تمديدها تلقائيًا".

كلمات دلالية
كورونا|الصحة: لن نتهاون مع من لا يتعاون