اسواق العربEconomy

تصريحات محافظ بنك إسرائيل بشأن كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
رمال
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تصريحات محافظ بنك إسرائيل بشأن كورونا

عزمنا في بنك إسرائيل، على اتّخاذ جميع الخطوات والتدابير اللّازمة لحماية الاقتصاد من عواقب فيروس كورونا


فيما يلي صريحات محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون، في بيان مشترك مع رئيس الحكومة ووزراء الماليّة والإقتصاد حول التقييمات الإقتصادية في ظلّ انتشار فيروس كورونا:"عزمنا في بنك إسرائيل، على اتّخاذ جميع الخطوات والتدابير اللّازمة لحماية الاقتصاد من عواقب فيروس كورونا. إن الهدف العام لهذه التدابير هو دعم استمرار النشاط الإقتصادي، وإنشاء شبكة أمن للمصالح التجارية وتوفير مصادر ميزانيات لجهاز الصحة وغيره، حتّى يتمكّنوا من اجتياز الفترة الحالية ومواصلة نشاطهم بالكامل. أعمل مع رئيس الوزراء ووزير المالية بتعاون كامل من أجل تعزيز وضمان تقديم المساعدة واستمرار النشاط الإقتصادي".

واضاف:"ستساعد وزارة الماليّة، بالتنسيق مع بنك إسرائيل، من خلال إطلاق صندوق دعم المصالح التجارية الصغيرة والمتوسّطة، والذي من شأنه أن يساعد المصالح على اجتياز هذه الفترة المؤقّتة.

يواجه فيروس كورونا الإقتصاد الإسرائيلي في نقطة جيّدة للغاية. إذ أنّ المعطيات الإقتصادية القويّة، بما في ذلك انخفاض نسبة الدين للناتج المحلّي الإجمالي، نسبة البطالة المنخفضة، فائض الحساب الجاري، ارتفاع مستوى احتياطات العملة الأجنبية والنظام المالي القوي – تزيد من مرونة الإقتصاد أمام التطوّرات. لذلك، نعتقد أنه بمجرّد انتهاء أزمة كورونا، سيعود الإقتصاد إلى النموّ الجيّد الذي شهدناه في السنوات الأخيرة.

من الجدير ذكره، أنّ النظام المصرفي في إسرائيل قوي ومستقر مع محفظة ائتمانية عالية الجودة تم إعدادها لمختلف السيناريوهات الصعبة.

هذا الأسبوع، دعوت جميع المدراء التنفيذيين للبنوك، للتعرّف عن كثب على مدى جهوزيتهم للوضع الجديد. من دواعي سروي أنّ النظام المصرفي مستعدّ للمساعدة على اجتياز العواقب الاقتصادية للأزمة ودعم النشاط التجاري في السوق – مثلا، إعطاء قروض بأسعار فائدة منخفضة، تأجيل مدفوعات الرهن العقاري وغيرها.

نحن في بنك إسرائيل، وعلى مدار الساعة، نراقب تطوّرات البورصة في جميع أنحاء العالم والبلاد. من الواضح أنّه وعلى الرغم من الإنخفاضات الأخيرة، فإن الأسواق الإسرائيليّة تعمل بشكل جيّد من حيث السيولة اللازمة لاستمرار النشاط التجاري. كيّ لا يراوِد الشكّ أي شخص: في أي حالة لتفاقم الأزمة، او ظهور أي علامة لفشل السوق في الأسواق المالية، يمتلك بنك إسرائيل الأدوات اللازمة لإعادة السيولة إلى الأسواق.

إنّ السياسة النقدية في توسّع مستمر وبالتالي بإمكانها دعم النشاط الإقتصادي والتجاري، ولدى بنك إسرائيل مجموعة متنوّعة من الأدوات لمواصلة النشاط الإقتصادي والمالي في السوق"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بنك إسرائيل كورونا
ام الفحم: ارتفاع مصابي كورونا الى 22